محاربو أتلتيكو يواجهون طواحين آيندهوفن ومانشستر سيتي مرشح لقهر دينامو كييف

محاربو أتلتيكو يواجهون طواحين آيندهوفن

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 15 مارس/آذار 2016; 12:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:37 (GMT +0400).
محاربو أتلتيكو يواجهون طواحين آيندهوفن ومانشستر سيتي مرشح لقهر دينامو كييف

لندن، بريطانيا (CNN) -- يلتقي محاربو مدريد، أتلتيكو مدريد، بالطواحين الهولندية القادمة من مدينة آيندهوفن، بي إس في إيندهوفن، في لقاء لا بقبل القسمة على اثنين في ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد، أما في إنجلترا، فيسعى مواطنو مانشستر، مانشستر سيتي إلى قهر ضيفهم القادم من العاصمة الأوكرانية، دينامو كييف، في لقاء الحاضر بالماضي، ضمن مباريات إياب الدور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

ويسعى أبناء المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، إلى إثبات علو كعبهم على نظيرهم الهولندي، الذي لم يتمكن من الفوز عليهم منذ عام 1997، في حين يطمح أبناء المدرب الهولندي، فيليب كوكو، إلى كسر عقدة الأتلتيكو وتعويض تعادلهم السلبي على أرضهم في مباراة الذهاب.

رغم تباين الطموحات بين الفريقين، إلا أنهما يحلمان بلا شك بالفوز باللقب الأوروبي الأغلى على مستوى الأندية، إذ يحلم آيندهوفن بتحقيق لقبه الثاني بعد إنجاز عام 1988، في حين ينتظر الأتلتيكو لحظة التتويج بلقبه الأول في البطولة التي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيقها عام 2014.

أما في إنجلترا، فلا يزال الفشل الذي صاحب مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا ينغص أفراح جماهير النادي بالبطولة المحلية التي يحققها "المواطنون"، في وقت يسعى فيه دينامو كييف إلى استعادة أمجاد الماضي إذ كان يصارع كبار القوم في أوروبا في فترة التسعينيات بقيادة نجمه المعتزل، أندريه شيفشينكو.

وسيستضيف ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر هذه المباراة التي تجمع بين الماضي العريق وأمجاد الحاضر، فبعد انتهاء مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 لمانشستر سيتي في كييف، يبدو أبناء المدرب الشيلي مانويل بيليغريني، أقرب للتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

يذكر أن النجم البلجيكي، كيفن دي بروين، سيغيب عن "سماوي مانشستر" للإصابة في الركبة، في حين يغيب سبعة لاعبين عن التشكيلة الأساسية لدينامو كييف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محاربو أتلتيكو يواجهون طواحين آيندهوفن ومانشستر سيتي مرشح لقهر دينامو كييف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}