أبواب ربع نهائي دوري الأبطال تفتح أمام مانشترسيتي وأتلتيكو مدريد

رياضة
نشر
أبواب ربع نهائي دوري الأبطال تفتح أمام مانشترسيتي وأتلتيكو مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أقصى أتلتيكو مدريد ضيفه الهولندي بي اس في ايندهوفن من دوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب عليه بالركلات الترجيحية، إثر نهاية مباراتهم بنفس نتيجة مباراة الذهاب وهي التعادل السلبي، الذي كان أيضا سيد الموقف في إنجلترا في المباراة التي جمعت مانشستر سيتي الانجليزي بدينامو كييف الأوكراني، وتأهل فيها الأول بمجموع المباراتين.

وعلى أرضية ملعب فيسنتي كالديرون، كان بي اس في آيندهوفن قاب قوسين أو أدنى من إقصاء أصحاب الأرض في مفاجأة كادت أن تكون مدوية، ولكن ركلات الجزاء الترجيحية الماراثونية ابتسمت لمحاربي مدريد وفازوا بنتجية ٧ـ٨.

وبهذا الفوز يكون الأتلتيكو قد عبر إلى ربع نهائي البطولة الأوروبية، ليكون ضمن الثمانية الكبار للمرة الثالثة على التوالي، ويكون خامس المتأهلين بعد ريال مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي وباريس سان جيرمان الإنجليزي وفلفسبورغ الألماني.

أما في مدينة مانشستر الإنجليزية وعلى أرضية ملعب الاتحاد، تمكن مانشستر سيتي من العبور إلى ربع النهائي بعد إقصائه لدينامو كييف الأوكراني، إثر تعادلهما سلبيا في مباراة الإياب، وفوز مواطني مانشستر بثلاثة أهداف لهدف وحيد في مباراة الذهاب.

وتعد هذه المرة الأولى التي يصل مانشستر سيتي إلى ربع نهائي البطولة الأوروبية الأغلى، كما أنه أصبح سادس المتأهلين هذا الموسم إلى هذا الدور.

نشر