دورتموند يواجه ليفربول.. وأتلتيك بلباو يلاقي إشبيلية في ربع نهائي الدوري الأوروبي

رياضة
نشر
دورتموند يواجه ليفربول.. وأتلتيك بلباو يلاقي إشبيلية في ربع نهائي الدوري الأوروبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي عن مباريات صعبة للأندية المتأهلة، إذ سيلتقي بروسيا دورتموند الألماني بليفربول الإنجليزي، وأتلتيك بلباو بإشبيلية الإسبانيين، وسبارتا براغ التشيكي بفياريال الإسباني، وسبورتينغ براغا البرتغالي بشختار دونيتسك الأوكراني.

وفي مواجهة كان يطمح الفريقان لتجنبها في هذا الدور، يعود المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب لمواجهة فريقه السابق، بروسيا دورتموند، في مباراة عاطفية بالنسبة له، إذ يستضيف الأخير ليفربول على ملعب سيجنال أدونا بارك في دورتموند في مباراة الذهاب، يذكر أن الفريقين كانا من أبرز المرشحين للعب نهائي البطولة ولكن القرعة حرمت الجماهير من هذا النهائي.

أما في إسبانيا وتحديدا في إقليم الباسك، فيستضيف نادي أتلتيك بلباو مواطنه القادم من الأندلس والفائز بلقب البطولة في الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها، إشبيلية، في موقعة لا تقبل القسمة على اثنين.

وفي العاصمة التشيكية براغ، يلتقي مفاجأة هذه البطولة، سبارتا براغ بضيفه القادم من أسبانيا، فياريال، في مواجهة تبدو حظوظ الأخير فيها أكبر على الورق، ولكن براغ أثبت أنه قادر على هزم أكبر المنافسين بعد إقصائه للاتسيو الإيطالي في دور ال١٦.

وفي البرتغال، يستضيف نادي سبورتينغ براغا، نظيره شختار دونيتسك الإوكراني، في مباراة متكافئة ولكن الترشيحات قد تميل للأخير بسبب تاريخه الحافل في البطولة الأوروبية.

  • سبورتينغ براغا البرتغالي VS شختار دونيتسك الأوكراني
  • سبارتا براغ التشيكي VS فياريال الإسباني
  • أتلتيك بلباو الإسباني VS إشبيلية الإسباني
  • بروسيا دورتموند الألماني VS ليفربول الإنجليزي
نشر