بعد مصرع 3 أفراد وجُرح العشرات.. البرلمان المغربي يتطرّق لظاهرة الشغب

رياضة
نشر
بعد مصرع 3 أفراد وجُرح العشرات.. البرلمان المغربي يتطرّق لظاهرة الشغب

الرباط، المغرب (CNN)-- طلب فريق حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب بالمغرب، عقد اجتماع بحضور وزير الداخلية محمد حصاد ووزير الشباب والرياضة لحسن سكوري، وذلك على خلفية مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 54 في أعمال شغب قامت بها مجموعات من جمهور فريق الرجاء البيضاوي.

أعمال الشغب التي شهدها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم السبت الماضي، بعد نهاية مباراة الرجاء مع فريق شباب الريف الحسيمي، تسبّب فيها فصيلان من جمهور الرجاء، إذ دخلا في عراك بينهما باستخدام الشهب الاصطناعية والحجارة والآلات الحادة، ممّا تسبّب في مقتل ثلاثة أفراد قاصرين وجرح العشرات بجروح متفاوتة الخطورة.

ودعت رسالة من فريق الحزب الذي يقود الحكومة المغربية، موجهة إلى رئيس مجلس النواب، بالسماح بعقد اجتماع مشترك بين لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة ولجنة القطاعات الاجتماعية، بحضور كل من وزير الداخلية، ووزير الشباب والرياضة، لمناقشة تداعيات ما وقع.

وبعد ساعات من وقوع هذا الشغب، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد الكرة) منع جمهور الرجاء البيضاوي من حضور خمس من مبارياته القادمة، وتغريم الفريق 100 ألف درهم (10 آلاف دولار)، وتحميله مسؤولية دفع تعويضات الأضرار التي حلّت بالملعب.

وقد حمّل فريق الرجاء البيضاوي، الفصائل المشجعة له مسؤولية ما وقع، متهمًا إياها في بيان رسمي بـ"تلويث صورته والتسبّب له في خسائر هو في غنى عنها، ومحاولة تنصيب نفسها وصية على جمهور الرجاء المعروف بانضباطه"، معبرّا عن مساندته المطلقة لأي قرار تتخذه السلطات ضد هذه الفصائل.

نشر