مصر في ضيافة نيجيريا والجزائر تلاقي إثيوبيا وتونس في مواجهة توغو

مصر في ضيافة نيجيريا والجزائر تلاقي إثيوبيا

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 25 مارس/آذار 2016; 11:36 (GMT +0400).
مصر في ضيافة نيجيريا والجزائر تلاقي إثيوبيا وتونس في مواجهة توغو

صورة أرشيفية لتقنية خط المرمى وتحديد تجاوز الكرة لخط المرمى من عدمه

.دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) ــ يستضيف المنتخب النيجيري الجمعة الفراعنة القادمين من القاهرة في مدينة كادونا النيجيرية ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2017، في حين تستضيف الجزائر إثيوبيا، وتلاقي تونس توغو، ضمن نفس المنافسات.

ويسعى الفراعنة إلى اصطياد نسور نيجيريا والحفاظ على صدارتهم للمجموعة السابعة في التصفيات، إذ ينشدون التأهل للبطولة القارية الأكبر في القارة السمراء للمرة الأولى منذ بطولة 2010 والتي حققوا لقبها.

ويمتلك رفاق محمد صلاح ست نقاط، من فوزين متتاليين على تنزانيا وتشاد، في حين يأتي المنتخب النيجيري ثانيا مناصفة مع تنزانيا، برصيد أربع نقاط.

أما في الجزائر، فيستضيف محاربو الصحراء نظيرهم الإثيوبي على أرضية ملعب مصطفى تشاكر في مدينة البليدا الجزائرية، بطموح الابتعاد في صدارة مجموعتهم العاشرة، والتي حققوا فيها العلامة الكاملة، إذ يمتلكون ست نقاط من مباراتين.

وتصب معظم التوقعات في صالح رفاق النجم رياض محرز لتوسيع الفارق بينهم وبين المنتخب الإثيوبي الذي يمتلك أربع نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة.

وفي سياق متصل، يستضيف ملعب "مصطفى بن جنات" في مدينة المنستير التونسية، مباراة قوية بين نسور قرطاج، منتخب تونس، وضيفه التوغولي.

ويسعى رفاق ياسين الشيخاوي، إلى تحسين مركزهم في المجموعة الأولى، إذ يحتلون المركز الثالث في المجموعة، وهو المركز الذي لا يؤهلهم إلى البطولة الإفريقية التي ستستضيفها الغابون عام 2017.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر في ضيافة نيجيريا والجزائر تلاقي إثيوبيا وتونس في مواجهة توغو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}