بتصفيات كأس العالم 2018: الأوروغواي تفرض التعادل على البرازيل والأرجنتين تهزم تشيلي

أوروغواي تتعادل مع البرازيل والأرجنتين تهزم تشيلي

رياضة
آخر تحديث السبت, 26 مارس/آذار 2016; 01:53 (GMT +0400).
بتصفيات كأس العالم 2018: الأوروغواي تفرض التعادل على البرازيل والأرجنتين تهزم تشيلي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) ــ نجح منتخب الأوروغواي بالعودة في المباراة التي حل فيها ضيفا على نجوم السامبا والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما صباح السبت، في حين تغلب راقصو التانغو على المنتخب الشيلي بهدفين لهدف واحد، صباح الجمعة، ضمن الجولة الخامسة لتصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2018.

ففي المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "أرين بيرنامبوكو" في مدينة ريسيفي البرازيلية، تقدم أصحاب الأرض عن طريق نجم بايرن ميونخ الألماني، دوغلاس كوستا، عند الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، قبل أن يضيف زميله زيناتو أوغوستو، الهدف الثاني عند الدقيقة 26.

وظن البرازيليون أن المباراة أصبحت بالمتناول، ولكن نجوم الأوروغواي كان لهم رأي آخر، إذ سجل نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إدينسون كافاني، الهدف الأول لمنتخب بلاده عند الدقيقة 31، قبل أن يصعق هداف برشلونة الإسباني، لويس سواريز، البرازيليين بتسجيله هدف التعادل عند الدقيقة 48 من عمر المباراة، ليفرض أبناء المدرب  تباريز التعادل على أصحاب الأرض.

أما في تشيلي، فتمكن المنتخب الأرجنتيني من قلب الطاولة على بطل النسخة الماضية لكوبا أمريكا، شيلي، إذ تقدم اللاعب التشيلي، فيليبي غوتيريز، لمنتخب بلاده عند الدقيقة 11، لتعم الأفراح أرجاء الملعب الذي اكتسى باللون الأحمر، وهو لون القميص الشيلي.

ولكن رفاق النجم ليونيل ميسي لم يقبلوا بالتفريط بنتيجة هذه المباراة الهامة، ليسجل نجم باريس سان جيرمان، أنخيل دي ماريا، هدف التعادل عند الدقيقة 20، قبل أن يضيف جابرييل ميركادو، الهدف الثاني لراقصي التانغو، بعدها بخمس دقائق، لتنتهي المباراة بهذه الأهداف الثلاثة.

وبهاتين النتيجتين، ضيع المنتخب البرازيلي فرصة الانقضاض على وصافة جدول ترتيب التصفيات إذ يحتل المركز الثالث بثماني نقاط، مبتعدا عن الثاني، الأوروغواي، بفارق نقطتين، وعن المتصدر، الإكوادور بخمس نقاط كاملة، في حين رفع راقصو التانغو رصيدهم إلى ثماني نقاط محتلين المركز الخامس، بفارق الأهداف عن البرازيل والباراجواي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بتصفيات كأس العالم 2018: الأوروغواي تفرض التعادل على البرازيل والأرجنتين تهزم تشيلي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}