مواجهات صعبة للإمارات وسوريا والأردن وسهلة للعراق ولبنان في تصفيات كأسي آسيا والعالم

رياضة
نشر
مواجهات صعبة للإمارات وسوريا والأردن وسهلة للعراق ولبنان في تصفيات كأسي آسيا والعالم
7/7مواجهات صعبة للإمارات وسوريا والأردن وسهلة للعراق ولبنان في تصفيات كأسي آسيا والعالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تخوض المنتخبات العربية التي تصارع من أجل التأهل إلى كأس أمم آسيا 2019 والتي من المقرر أن تقام في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، والمرحلة الثالثة والأخيرة لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، مواجهات صعبة الثلاثاء، إذ يلتقي المنتخب الأردني بنظيره الأسترالي، ويحل المنتخب السوري ضيفا على اليابان، كما يلاقي الأخضر السعودي مضيفه الإماراتي، وتواجه العراق ولبنان كلا من فيتنام وميانمار على الترتيب.

ويحتدم التنافس بين هذه المنتخبات العربية الستة إضافة للمنتخب الكوري الشمالي على التأهل كأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثمان التي شكلت المرحلة الثانية للتصفيات المزدوجة لكأسي آسيا والعالم.

تتباين الحظوظ بين هذه الفرق على نيل بطاقات التأهل، إذ تبدو مهمة لبنان والعراق أسهل نسبيا من مهمة الإمارات والسعودية وسوريا والأردن، ذلك لأن هذان المنتخبان قد استفادا من إيقاف المنتخبين الكويتي والإندونيسي من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ أصبح المنتخب العراقي ثانيا في مجموعته السادسة ولبنان وصيف المجموعة السابعة، كما أنهما يستضيفان منتخبين متواضعين فنيا.

أما مهمة الأبيض الإماراتي فتبدو أصعب نسبيا، إذ سيستضيف متصدر المجموعة، الأخضر السعودي، والذي يتقدم عليه بفارق ثلاث نقاط، ما يعني أن هزيمة الأخضر ستجعله يدخل في حسابات المركز الثاني، في حال فوز المنتخبات العربية الأربعة الأخرى والمنتخب الكوري الشمالي الذي سيواجه مضيفه الفليبيني، في مباراة تبدو بمتناول الكوريين.

يبقى المنتخبين الذين سيخوضان مواجهتين من العيار الثقيل، هما صاحبي المهمتين الأكثر مشقة، إذ يلتقي نشامى الأردن بقيادة مدربهم الإنجليزي الجديد، هاري ريدناب، بالكنغر الأسترالي، المتوج بالنسخة الماضية من كأس الأمم الآسيوية التي استضافتها كانبرا، على أرضية ملعب الأخير، وتحل نسور قاسيون، المثقلة بالإصابات والغيابات، ضيوفا على الكومبيوتر الياباني.

ويحتاج النشامى والنسور إلى تحقيق مفاجأة بخطف نقطة على الأقل من فم أستراليا واليابان على الترتيب، ليضمنا متابعة الحلم نحو كأس العالم وكأس آسيا.

نشر