تصفيات أمم إفريقيا.. مصر وتونس والمغرب في اختبار صعب والجزائر في مهمة أسهل

تصفيات أمم إفريقيا.. مصر وتونس والمغرب والجزائر في مهمات متباينة

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 06:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
يخوض عرب إفريقيا لقاءات هامة الثلاثاء، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية

من أرشيف أمم إفريقيا عام 2008

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يخوض عرب إفريقيا لقاءات هامة الثلاثاء، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية والتي من المقرر إقامتها في الغابون عام 2017، إذ يحل محاربو الصحراء ضيوفا على إثيوبيا، في حين يستضيف الفراعنة، النسور النيجيرية في الإسكندرية، كما تطير نسور قرطاج لمواجهة منتخب توغو، في لومي، ويلتقي المنتخب المغربي بمنتخب كاب فيردي في مدينة مراكش المغربية.

 يسعى محاربو الصحراء، المنتخب الجزائري، إلى تكرار نتيجة مباراة الذهاب التي جمعتهم بالمنتخب الإثيوبي في مدينة البليدا الجزائرية والتي انتهت بسبعة أهداف لرفاق رياض محرز، مقابل هدف وحيد للإثيوبيين، حين يخوضون مباراة الإياب ضدهم في أديس أبابا، كما يطمح الجزائريون إلى تعزيز صدارتهم للمجموعة العاشرة، ليصبح طريقهم مفتوحا نحو البطولة الأفريقية الأقوى في القارة السمراء.

أما في مصر، وعلى أرضية ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية، فيستضيف الفراعنة النسور النيجيرية، بعد أن خطفوا منهم نقطة التعادل في المباراة التي جمعتهما في نيجيريا بفضل نجمهم الأول، محمد صلاح، ويسعى أبناء النيل إلى الابتعاد بصدارة مجموعتهم السابعة، عبر وصولهم إلى النقطة السابعة في حال هزيمتهم للنسور القادمة من أبوجا.

وفي نفس المنافسات، يحل نسور قرطاج، المنتخب التونسي، ضيوفا على منتخب توغو، إذ ستجمعهما مباراة من العيار الثقيل في مدينة لومي، بعد أن نجحت النسور الحمراء في خطف النقاط الثلاث عبر هدف لاعبها، يوسف المساكني، في المباراة التي جمعت المنتخبين في مدينة المنستير التونسية، كما يطمح التونسيون إلى فض الشراكة في صدارة المجموعة الأولى مع توغو، والانفراد بها.

أما في مدينة مراكش المغربية، فيستضيف أسود الأطلس، نظيرهم القادم من الرأس الأخضر (أو كاب فيردي)، بطموح تكرار الفوز الذي حققوه عليه في مباراة الذهاب التي جمعتهما في الملعب الوطني للرأس الأخضر، كما يسعى المغاربة إلى الابتعاد بصدارة المجموعة السادسة والاقتراب كثيرا من التأهل لكأس أمم إفريقيا، إذ يوجد المنتخب المغربي حاليًا في المركز الأول بفارق ثالث نقاط عن الرأس الأخضر.

توقيت المباريات:

إثيوبيا vs الجزائر (الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش)

مصر vs نيجيريا (الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش)

توغو vs تونس (الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش)

المغرب vs كاب فيردي (الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش) 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تصفيات أمم إفريقيا.. مصر وتونس والمغرب في اختبار صعب والجزائر في مهمة أسهل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}