"كلاسيكو العالم" بين برشلونة وريال مدريد بالأرقام

"كلاسيكو العالم" بين برشلونة وريال مدريد بالأرقام

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 06:03 (GMT +0400).
"كلاسيكو العالم" بين برشلونة وريال مدريد بالأرقام

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN) ــ يتلهف عشاق كرة القدم حول العالم لمشاهدة ما يمسيه كثيرون بـ"كلاسيكو العالم"، والذي سيجمع العملاق الكتالوني، برشلونة، بغريمه الملكي، ريال مدريد، ضمن مباريات الجولة 31 من دوري الدرجة الأولى الإسباني، لذلك تستعرض CNN بعض الأرقام التاريخية عن مواجهة الفريقين الأكثر شعبية في العالم في الآونة الأخيرة.

التقى أبناء كتالونيا بنظيرهم الملكي، في 230 مناسبة، بتفاصيل 171 لقاء في الدوري الإسباني، وثمانية لقاءات في دوري أبطال أوروبا، و33 مباراة في كأس إسبانيا، و12 لقاء في السوبر الإسباني، وستة لقاءات في كأس La Liga.

تفوق الملوك في 92 مباراة، أي بنسبة 40 في المائة من المواجهات، في حين فاز أبناء كتالونيا في 90 لقاء، 39 في المائة، وحضر التعادل في 48 مناسبة، ما نسبته 21 في المائة من إجمالي اللقاءات.

تفوق الملكي في المواجهات المباشرة مع الغريم الكتالوني في الدوري الإسباني، في 71 مناسبة، في حين تغلب برشلونة على الملوك في 68 مناسبة، وحضر التعادل في 32 كلاسيكو.

أما في دوري أبطال أوروبا ففاز ملوك مدريد في ثلاثة لقاءات، مقابل لقاءين للعملاق الكتالوني، وحضر التعادل في ثلاث مناسبات، في حين فاز برشلونة بـ14 مباراة في كأس إسبانيا، مقابل 12 فوزا لريال مدريد، وانتهت سبع مباريات بالتعادل.

أما في كأس السوبر الإسباني، فتغلب ريال مدريد على برشلونة في ستة لقاءات، في حين فاز الكتلان في أربع مباريات، وساد التعادل في مباراتين، في حين لم يتغلب الريال على برشلونة في كأس la Liga، مقابل انتصارين لأبناء كتالونيا، وحضر التعادل في أربعة لقاءات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كلاسيكو العالم بين برشلونة وريال مدريد بالأرقام ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}