الرياضة والسياسة والحب تجتمع في أهازيج جماهير الأندية العالمية

رياضة
نشر
الرياضة والسياسة والحب تجتمع في أهازيج جماهير الأندية العالمية

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN)-- تعج مدرجات ملاعب كرة القدم بالأهازيج والأناشيد التي يرددها أنصار الأندية والمنتخبات حول العالم، وأشهر هذه الأغنيات هي أغنية "لن تمشي وحدك أبدا"، والتي يرددها عشاق ليفربول الإنجليزي ودورتموند الألماني، ومع اقتراب لقاء هذين العملاقين في الدوري الأوروبي، استعرض موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الرسمي، بعض الأغاني الغريبة التي يطلقها عشاق بعض الفرق الأوروبية في الملاعب.

 وكشف الموقع أن بعض الأهازيج التي تطلقها الجماهير بعيدة في موضوعاتها عن كرة القدم بل وعن الرياضة ككل، فتغني جماهير نادي رايو فاليكانو الإسباني أغنية "حياة القرصان" والتي يقولون فيها " أجمل حياة هي حياة القرصان، دون عمل أو دراسة، مع قارورة خمر وفي كل ميناء يمتلك امرأة. الشقراء تشكل ظاهرة، والسمراء ليست سيئة، الإنجليزيات جديات جدا، لكن الفرنسيات يعطين كل ما يملكون"، حسب يويفا.

في حين تغني جماهير نابولي الإيطالي أغنية تروي قصة جندي في الحرب العالمية الأولى يخاطب حبيبته، وقد أصبحت هذه الأغنية أنشودة جماهير النادي العريق منذ أن تصدروا الدوري الإيطالي عام ١٩٧٥.

أما في البرتغال، فتغني جماهير قطبي لشبونة، بنفيكا وسبورتينغ لشبونة، أغنية مميزة حين ينتصرون على غريمهم، بورتو، وهي أغنية "إن رائحتها جيدة، رائحتها كرائحة لشبونة"، يقولون فيها "في البرد، تشم في لشبونة رائحة الكستناء المشوي، وفي الصيف، تشم رائحة الفاكهة الناضجة"، حسب تعبير الجماهير البرتغالية العاشقة لكرة القدم.

نشر