برشلونة وريال مدريد بـ"كلاسيكو العالم": صراع الهدافين والفنانين والمقاتلين وحماة العرين

رياضة
نشر
برشلونة وريال مدريد بـ"كلاسيكو العالم": صراع الهدافين والفنانين والمقاتلين وحماة العرين
6/6برشلونة وريال مدريد بـ"كلاسيكو العالم": صراع الهدافين والفنانين والمقاتلين وحماة العرين

ملعب كامب نو التابع لبرشلونة حيث ستقابل الفريقان السبت

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN) -- يعتبر كثيرون مباراة ريال مدريد وبرشلونة أكثر من مجرد مباراة كرة قدم، بل معركة جماعية وفردية بين 22 لاعبا. فعلى المستوى الجماعي ستشتعل الأجواء بين الفريقين وجماهيرهما السبت في ملعب الكامب نو، في حين أن المعركة ستكون أكبر على المستوى الفردي بين نجوم الفريقين. وهنا يستعرض موقع CNN بالعربية صورا لابرز ما يتطلع له عشاق هذا اللقاء الذي يعتبر "كلاسيكو العالم،" نظرا لعدد متابعيه.

كريستيانو رونالدو وميسي: منذ قدوم النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، إلى الفريق الملكي، في موسم 2009/2010 اشتعلت المنافسة بينه وبين النجم الأرجنتيني لبرشلونة ليونيل ميسي. إذ سجل ميسي 21 هدفا في مرمى ريال مدريد في 19 مباراة خاضها ضد النادي الملكي.

بالمقابل فإن رونالدو قد سجل 15 هدفا ضد برشلونة في 24 مباراة خاضها ضد العملاق الكتالوني، كما يسعى "صاروخ ماديرا"، إلى الابتعاد بصدارة ترتيب هدافين الدوري الإسباني لهذا الموسم وهو الذي يتصدره حتى الآن ويلاحقه مهاجمي برشلونة ميسي ولويس سواريز.

أندريس إنييستا ولوكا مودريتش: تشتعل المنافسة بين الرسام، أندريس إنييستا، وموسيقار الكرة الكرواتية، لوكا مودريتش، وقذ قدم مودريتش إلى صفوف النادي الملكي قادما من نادي توتنهام هوتسبرز في إنجلترا عام 2012، وخاض أول مباراة ضد برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني عام 2012، وأصبح منذ ذلك الحين أحد أعمدة خط الوسط للنادي الملكي في الكلاسيكو.

أما أندريس إنييستا، فهو أحد عمالقة النادي الكتالوني، فقد لعب فيه منذ نعومة أظافره وحقق إنجازات كبيرة، عجز غيره من اللاعبين الكبار عن تحقيقها، وفي آخر كلاسيكو خاضه إنييستا، في ملعب سانتياغو برنابيو، تلقى تصفيقا حارا من جماهير ريال مدريد، وهو الأمر الذي لم يحدث إلا مع القليل من اللاعبين مثل البرازيلي رونالدينيو.

سيرجيو راموس وخافيير ماسكيرانو: في صراع المحاربين بين قائد ريال مدريد، سيرجيو راموس، والمقاتل الأرجنتيني لبرشلونة، خافيير ماسكيرانو. فمنذ قدوم ماسكيرانو إلى برشلونة في موسم 2010/2011 تغير مركزه من لاعب ارتكاز في خط الوسط إلى قلب دفاع على يد المدرب السابق لبرشلونة، بيب غوارديولا، وأصبح منذ ذلك الحين صمام الأمان للنادي الكتالوني، والمقاتل الأشرس لحماية عرين الكتلان من هجمات العاصميين في الكلاسيكو.

أما نجم وقائد ريال مدريد، راموس، والذي يحلو لعشاق النادي الملكي تسميته ب "أسد العاشرة"، نسبة إلى هدفه التاريخي في مرمى أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، والذي أهدى اللقب القاري العاشر للنادي الملكي حينها، فمنذ أن قدم من إشبيلية إلى مدريد، عام 2005، شارك بأكثر من 30 كلاسيكو وأصبح النجم رقم واحد في دفاع النادي الملكي.

كلاوديو برافو وكيلور نافاس: في صراع حماة العرين اللاتينيين، يلتقي الحارس الشيلي لبرشلونة، كلاوديو برافو، بالحارس الكوستاريكي لريال مدريد، كيلور نافاس، للمرة الثانية في تاريخ الكلاسيكو. فبعد أن ترك الحارس الأسطوري لريال مدريد، إيكر كاسياس، مكانه في عرين النادي الملكي، قدم كيلور نافاس وأصبح الحارس الأول في ريال مدريد هذا الموسم، وبالرغم من تألقه في الآونة الأخيرة، إلا أن نافاس قد تلقى رباعية في مرماه في أول كلاسيكو له.

بالمقابل فإن كلاوديو برافو، الذي قدم إلى النادي الكتالوني في الموسم الماضي، قادما من ريال سوسيداد، فيخوض الكلاسيكو الرابع. ورغم تألقه في المباريات الثلاث الماضية، إلا أن مهاجمي النادي الملكي قد أمطروا شباكه بخمسة أهداف خلال هذه اللقاءات.

نشر