الطرب والحماسة يجتمعان لدعم الأندية العربية من قبل جماهيرها

الطرب والحماسة يجتمعان لدعم الأندية العربية من قبل جماهيرها

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 ابريل/نيسان 2016; 12:49 (GMT +0400).
جماهير الأهلي المصري تحتفل مع لاعبي النادي

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN) ـ تشتهر بعض الأندية العربية بأهازيج جماهيرها العاشقة، والتي ابتكرت أغان وأناشيد استقتها من تراثها أو من فيض حبها لأنديتها التي تربت وكبرت على أمجادها محليا وقاريا. تستعرض CNN، أمثلة من هذه الأناشيد دون التقليل من شأن الأندية التي لم تذكر في هذه السطور.

نادي الأهلي المصري:

تشتهر جماهير نادي القرن بأهازيجها التي تملئ مدرجات استاد القاهرة وغيره من الملاعب التي يخوض فيها المارد الأحمر مبارياته. وأبرزها أهزوجة "التالتة شمال"، والتي تشير إلى المكان الذي تجلس فيه رابطة مشجعين الأهلي في الطبقة الثالثة من مدرجات الملعب.

وتقول الجماهير الأهلاوية في نشيدها المشهور " التالتة شمال، بنهز جبال.. وبأعلى صوتنا بنشجع أبطال... فريق كبير... فريق عظيم... أديله عمري وبرضو قليل"، في إشارة إلى ناديهم المعشوق.

نادي الترجي الرياضي التونسي:

يعد النادي الأحمر والأصفر أكثر الأندية التونسية تتويجا بالألقاب المحلية،إذ توج بلقب الدوري التونسي في ٢٦ مناسبة مبتعدا بفارق ١٥ بطولة عن أقرب ملاحقيه، النادي الإفريقي، إضافة إلى تتويجه بالعديد من البطولات على مستوى القارة الإفريقية.

وتغني جماهير الترجي لفريقها أغنية "حكايتي معاك فاتت الحدود"، ويعبرون فيها عن عشقهم لناديهم بالقول "حكايتي معاك فاتت الحدود... هذي غناية بش نحكيها...بسم الكورفا خدمنا للبوم ولاد العاصمة ولاد مدينة... ويجمعنا نفس المريول... ولماتنا الترجي زينة"، حسب تعبير جماهير الترجي الكبير.

نادي الوداد البيضاوي المغربي :

توج نادي الوداد البيضاوي الرياضي المغربي بلقب الدوري المغربي في ١٨ مناسبة، ما جعله يتبعد بفارق ستة ألقاب كاملة عن أقرب ملاحقيه في تاريخ المسابقة ، نادي الجيش الملكي المغربي.

وتغني جماهير الأحمر والأبيض لفريقها أغنية "الحمرا والبيضا مون امور"، ويقولن فيها " الحمرا والبيضا مونامور (حبيبي باللغة الفرنسية) .. ومعها في كل مكان توجور (وتعني دائما باللغة الفرنسية)."، حسب تعبير الوداديين.

نادي الهلال السعودي:

الزعيم السعودي، كما يحلو لعشاقه تسميته، وأكثر الأندية السعودية تتويجا بلقب الدوري السعودي، إذ توج بطلا للمملكة في ١٣ مناسبة، إضافة إلى تحقيقه أول لقب على مستوى القارة الصفراء للممكلة العربية والسعودية وللعرب في آسيا.

تغني جماهير "الأزرق" لفريقها أغنية "الموج الأزرق جاكم"، إذ يهزون أرجاء ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية، الرياض، بغنائهم "الموج الأرق جاكم.. الموج الأزرق... كلن يهاب خطاكم... والخصم يغرق"، حسب تعبير الجماهير الهلالية.

نادي الفيصلي الأردني:

تنحصر المنافسة في الدوري الأردني منذ وقت طويل بين ناديي الفيصلي والوحدات، ولكن الأول هو صاحب عدد ألقاب الدوري الأردني الأكبر، إذ توج باللقب في ٢٣ مناسبة لذلك سمته جماهيره ب"زعيم الأردن".

وتغني جماهير الزعيم أغان عدة لفريقها ولكن أبرزها في الفترة الأخيرة كانت أغنية "قالوا عصابة"، والتي تغني فيها الجماهير الفيصلاوية "قالوا عصابة بنشجع في نادي ... شغب وتخريب لا ما يفيدوا بشي... اسمع مني ايش مفكرني،... اسمع مني فيصلي مجنني... يا القاعد منصة لف عاليمين... ألتراس فيصلي بالأولى قاعدين... اسمع مني وافهمني شوية... اسمع مني شوف العقلية"، حسب تعبير الجماهير السماوية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الطرب والحماسة يجتمعان لدعم الأندية العربية من قبل جماهيرها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}