برشلونة يستسلم لعقدة "أنويتا".. وريال مدريد وأتلتيكو ينتصران ويشعلان صراع الليغا

رياضة
نشر
برشلونة يستسلم لعقدة "أنويتا" والريال وأتلتيكو ينتصران ويشعلان صراع الليغا
6/6برشلونة يستسلم لعقدة "أنويتا" والريال وأتلتيكو ينتصران ويشعلان صراع الليغا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استمرت عقدة برشلونة في ملعب "أنويتا"، إثر خسارته، السبت، أمام مضيفه ريال سوسيداد، في حين قلص ريال مدريد واتلتيكو مدريد الفارق معه إلى أربعة وثلاثة نقاط على التوالي، بعد انتصار الأول على إيبار برباعية نظيفة والثاني على إسبانيول بثلاثة أهداف لهدف وحيد، ليشتعل الصراع على لقب الدوري الاسباني.

وسجل هدف ريال سوسيداد الوحيد والذي فشل برشلونة طيلة المباراة في تعويضه، عن طريق اللاعب الإسباني، ميكيل أويازرابال، عند الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، ولم ينجح برشلونة في الفوز على سوسيداد على أرضية ملعب "أنويتا" منذ تسع سنوات.

وخسر برشلونة 8 نقاط كاملة في آخر ثلاث مباريات خاضها في الدوري، بعد تعادله مع فياريال وهزيمتيه من ريال مدريد وريال سوسيداد، ليخسر فارق الـ11 نقطة الذي كانت تفصله عن أقرب ملاحقيه، أتلتيكو مدريد.

في الوقت نفسه، نجح ريال مدريد بالفوز على ضيفه القادم من إقليم الباسك، إيبار، برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من الكولومبي خاميس رودريغيز، عند الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، واللاعب الإسباني الشاب لوكاس فاسكيز، عند الدقيقة 18، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدها بدقيقة، واختتم اللاع الإسباني خيسي رودريغيز التسجيل لفريقه عند الدقيقة 39.

وبهذا الانتصار الهام، وصل الملوك إلى النقطة رقم 72، على بعد نقطة واحدة من الثاني، أتلتيكو مدريد، الذي نجح في الفوز على مضيفه إسبانيول بثلاثة أهداف لهدف وحيد، إذ سجل للأتلتيكو الإسبانيان فيرناندو توريس وكوكي، عند الدقيقتين 35 و89، والفرنسي أنطوان غريزمان عند الدقيقة 58، في حين سجل اللاعب السنغالي بابا ديوب، هدف أصحاب الأرض عند الدقيقة 28.

ومن المتوقع أن تؤثر هذه النتائج على مباريات الفرق الثلاث في دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء، إذ يلتقي برشلونة مع اتلتيكو مدريد في حين يستضيف ريال مدريد، فولفسبورغ الألماني.

نشر