ريال مدريد في مهمة تاريخية وباريس سان جيرمان ضيفا على السيتي

رياضة
نشر
ريال مدريد في مهمة تاريخية وباريس سان جيرمان ضيفا على السيتي
5/5ريال مدريد في مهمة تاريخية وباريس سان جيرمان ضيفا على السيتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يستضيف ملعب "سانتياغو برنابيو"، مباراة نارية تجمع بين أصحاب الدار، ريال مدريد، وضيفهم القادم من ألمانيا بأفضلية هدفين، فولفسبورغ، في حين يلتقي مانشستر سيتي بضيفه باريس سان جيرمان على أرضية ملعب "الاتحاد" في مدينة مانشستر الإنجليزية، ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

إذ بعد هزيمتهم بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب في ملعب "فولكسفاغن أرينا"، في مدينة فولفسبورغ الألمانية، يسعى ملوك مدريد إلى إنجاز المهمة الصعبة وقلب الطاولة على ضيفهم، للعبور إلى المربع الذهبي للبطولة القارية الأكبر على مستوي الأندية في القارة العجوز.

ويحتاج النادي الملكي إلى الفوز بفارق أكبر من هدفين كي يعبر إلى الدور المقبل، وهو الأمر الذي سيحاول الـ22 لاعبا الذين استدعاهم المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، تحقيقه، والذي بدا نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، واثقا من تحقيقه، إذ قال "لدينا الثقة، وسنعبر للدور المقبل"، على حد تعبيره.

وبالمقابل فإن الفريق الألماني، الذي فجر مفاجأة مدوية في المباراة الأولى، حين قهر المدريديين بهدفين نظيفين، سيسعى إلى الحفاظ على شباكه نظيفة طيلة الـ90 دقيقة وسيحاول استغلال المساحات التي من المتوقع أن يخلفها لاعبو الريال بسبب اندفاعهم لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف.

ويحتاج النادي الألماني إلى عدم قبول هدفين أو أكثر ليعبر للدور نصف النهائي ويكمل طريقه نحو حمل لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

أما على أرضية ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر الإنجليزية، فيطمح أصحاب الضيافة إلى استغلال النتيجة الإيجابية التي حققوها في مباراة الذهاب على أرضية ملعب حديقة الأمراء، حيث تعادل مع مضيفه الباريسي بهدفين لمثلهما.

ويحتاج أبناء المدرب الشيلي، مانويل بيليغريني، إلى تحقيق الفوز أو التعادل سلبيا أو بهدف لمثله للعبور مباشرة إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخهم.

أما أمراء باريس، الذين يتسلحون بنجمهم الأول، زلاتان إبراهيموفيتش، فيسعون إلى تعويض نتيجة الذهاب، والحصول على التأهل للدور التالي من أرض الإنجليز للمرة الثانية على التوالي، بعد وصولهم إلى ربع النهائي من ملعب ستامفورد بريدج الخاص بنادي تشيلسي اللندني.

ويحتاج رفاق "السلطان"، إلى تحقيق الفوز، أو التعادل بأقل من هدفين ليتأهلوا بشكل مباشر إلى المربع الذهبي ويكملوا حلمهم الذي يعملون من أجله منذ خمس سنوات.

نشر