برشلونة يلتقي اتلتيكو لاستعادة الكبرياء والبايرن ضيفا على بنفيكا

رياضة
نشر
برشلونة يلتقي اتلتيكو لاستعادة الكبرياء والبايرن ضيفا على بنفيكا
7/7برشلونة يلتقي اتلتيكو لاستعادة الكبرياء والبايرن ضيفا على بنفيكا

بيب غوارديولا (مدرب بارن ميونخ)

دبي, الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يلتقي العملاق الكتالوني، برشلونة، بمضيفه العاصمي، أتلتيكو مدريد، الأربعاء،  في مباراة إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، في حين تستضيف العاصمة البرتغالية، لشبونة، الفريق الألماني العريق القادم من إقليم بافاريا، بايرن ميونخ، الذي يلاقي بنفيكا البرتغالي، ضمن نفس الدور.

ويستضيف ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد، اللقاء المنتظر بين أتلتيكو وبرشلونة، إذ يسعى أصحاب الدار إلى استغلال الحالة المعنوية السيئة للضيوف والتي نتجت عن خسارتهم لثماني نقاط كاملة من أصل تسع كانت ممكنة في آخر ثلاث مباريات خاضها في الدوري، لتعويض تأخرهم في مباراة الذهاب بهدفين لهدف وحيد.

وبالمقابل سيسعى الضيوف للاستفادة من الفوز المثير الذي حققوه في "كامب نو"، للانتقام من أبناء المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، الذين أقصوهم من نفس الدور في دوري أبطال أوروبا عام 2014، كما يطمح أبناء كتالونيا إلى مصالحة جماهيرهم الغاضبة من نتائجهم السلبية في الآونة الأخيرة بالعبور إلى المربع الذهبي للمرة الثانية على التوالي.

أما في مدينة لشبونة البرتغالية، وعلى أرضية ملعب النور تحديدا، فتسعى نسور بنفيكا إلى مباغتة العملاق البافاري وتحقيق مفاجأة مدوية بإقصائه من البطولة القارية، مستغلة بذلك خسارتها في مباراة الذهاب في ألمانيا بهدف نظيف، إذ تحتاج إلى تحقيق الفوز بأكثر من هدف لتعبر إلى نصف النهائي.

ومن جهتهم، يسعى البافريون إلى اتسغلال أفضليتهم النسبية في مباراة الذهاب لإقصاء بنفيكا من البطولة، كما أنه سيستحضر تاريخه في هذه المباراة، والذي يشير إلى أن الفريقين تواجها في ثلاث مناسبات في دوري الأبطال، فاز بايرن ميونخ في جميعها، بل وفي كل مرة أقصى فيها بنفيكا، وصل أبناء بافاريا إلى نهائي البطولة.

توقيت المباراتين:

أتلتيكو مدريد ضد برشلونة (الساعة 18:45 بتوقيت غرينيتش)

بنفيكا ضد بايرن ميونخ (الساعة 18:45 بتوققيت غرينيتش)

نشر