أتلتيكو يقصي برشلونة للمرة الثانية والبايرن بين الأربعة الكبار

أتلتيكو يقصي برشلونة للمرة الثانية

رياضة
آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 01:12 (GMT +0400).
أتلتيكو يقصي برشلونة للمرة الثانية والبايرن بين الأربعة الكبار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نجح أتلتيكو مدريد، الأربعاء، في إقصاء برشلونة من الدور ربع النهائي بعد تغلبه عليه بهدفين نظيفين، في حين تجاوز بايرن ميونخ عقبة بنفيكا بعد أن تعادلا بهدفين لمثلهما، ليكتمل عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

وسجل اللاعب الفرنسي، أنطوان غريزمان، هدفي أتلتيكو مدريد عند الدقيقتين 36 و88، ليحاول برشلونة جاهدا تسجيل هدف تقليص الفارق دون جدوى، بسبب صمود دفاع الأتلتيكو.

يذكر أن برشلونة كان قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف وحيد، ولكن ذلك لم يكن كافيا ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة التي يحمل لقبها، كما أن هذه هي المرة الثانية التي يقصي فيها أتلتيكو مدريد برشلونة من نفس الدور للبطولة الأوروبية الأقوى على مستوى الأندية بعد عام 2014.

أما في لشبونة وفي ملعب النور، فتعادل بنفيكا مع ضيفه بايرن ميونخ بهدفين لمثلهما، ليتأهل الأخير بأفضلية فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف ويكمل حلمه نحو اللقب.

وتقدم اللعب راؤول خيمينيز لبنفيكا عند الدقيقة 27، ليتعادل الشيلي أرتورو فيدال لللبايرن عند الدقيقة 38، ثم يضيف زميله توماس مولر الهدف الثاني لفريقه، عند الدقيقة 52، قبل أن يعادل بنفيكا النتيجة عن طريق اللاعب تاليسكا، عند الدقيقة 77.

وبهذه النتائج أصبح المتأهلون إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية هم مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد وريال مدريد، بانتظار القرعة التي ستعلن عن المواجهات المباشرة بين الأربعة الكبار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أتلتيكو يقصي برشلونة للمرة الثانية والبايرن بين الأربعة الكبار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}