بالصور: ليفربول يقصي دورتموند في لقاء تاريخي

رياضة
نشر
بالصور: ليفربول يقصي دورتموند في لقاء تاريخي
5/5بالصور: ليفربول يقصي دورتموند في لقاء تاريخي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تغلب ليفربول على ضيفه دورتموند برباعية مقابل ثلاثة أهداف في المباراة الدرامية التي جمعتهما على أرضية ملعب "أنفيلد"، في حين أقصى إشبيلية الإسباني مواطنه اتلتيك بلباو عبر ركلات الجزاء الترجيحية في لقاء ماراثوني أقيم على ملعب الأول، وتأهل كذلك فياريال الإسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني مع ليفربول وإِشبيلية إلى الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي.

وفي مباراة تاريخية أقيمت في مدينة ليفربول الإنجليزية، تقدم الضيوف بهدفين عبر الأرميني هينريك مختاريان عند الدقيقة الخامسة، والغابوني بيير أوباميانغ، بعدها بأربع دقائق.

ورغم هذا التقدم للضيوف، إلا أن أصحاب الأرض رفضوا رفع الراية البيضاء، وشنوا هجمات متتالية أسفرت عن هدف للبلجيكي، ديفوك أوريجي، عند الدقيقة الـ48، ليرد عليه مهاجم دورتموند، الألماني ماركو رويس عند الدقيقة الـ57 بالهدف الثالث لفريقه.

لم يحبط هذا الهدف عزيمة ليفربول، فاستحضروا تاريخهم الحافل بالعودة في المباريات الكبيرة، وسجلوا هدفين عبر فيليب كوتينهو، عند الدقيقة الـ66، والفرنسي مامادو ساكو عند الدقيقة الـ77.

وبينما كان دورتموند يجهز نفسه للاحتفال مع جماهيره بالتأهل، بأفضلية الأهداف خارج الديار بعد تعادلهم على أرضهم بهدف لمثله، أطلق المدافع الكرواتي لليفربول، ديان لوفرين، رصاصة الرحمة عليهم، بتسجيله الهدف الرابع لفريقه عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليأخذ فريقه إلى المربع الذهبي.

وفي مدينة إشبيلية، خسر أصحاب الأرض بهدفين لهدف وحيد أمام ضيفهم الباسكي، أتلتيك بلباو، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح، التي حسمت المواجهة بفوز إشبيلية، بخمس ركلات لأربع.

وفي أوكرانيا عبر أصحاب الأرض، شاختار دونيتسك، عقبة ضيفهم البرتغالي، سبورتينغ براغا، بفوزهم عليه برباعية نظيفة، ليتأهلوا إلى نصف النهائي، ولحق بهم فياريال الإسباني بعد إقصائه لسبارتا براغ الشيكي.

وتقام قرعة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوربا والدوري الأوروبي، الجمعة عند الساعة 9:00 صباحا بتوقيت غرينيتش.

نشر