برشلونة ينتصر بسداسية سهلة.. وريال مدريد وأتلتيكو يفوزان بشق الأنفس

برشلونة ينتصر بسهولة والريال والأتلتيكو يفوزان

رياضة
آخر تحديث الأحد, 24 ابريل/نيسان 2016; 12:51 (GMT +0400).
برشلونة ينتصر بسداسية سهلة.. وريال مدريد وأتلتيكو يفوزان بشق الأنفس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في ثلاث مباريات كانت صعبة على أتلتيكو وريال مدريد وسهلة نسبيا على برشلونة، تمكن العملاق الكتالوني، السبت، من اكتساح ضيفه سبورتينغ خيخون بسداسية نظيفة، في حين قلب ريال مدريد الطاولة على مضيفه رايو فاليكانو وتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين، في وقت انتصر فيه أتلتيكو مدريد بصعوبة على ضيفه ملقا بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة 35 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو" في مدينة برشلونة، تقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لبرشلونة عند الدقيقة 11، ليأتي الدور على هداف الفريق، الأوروغوياني لويس سواريز، حين سجل الهدف الثاني عند الدقيقة 62 من عمر اللقاء.

بدأ مسلسل ركلات الجزاء الثلاث التي منحت لبرشلونة في المباراة، عند الدقيقة 73، لينبري لأولها سواريز مسجلا هدفه الثاني في المباراة، ليعود بعدها بثلاث دقائق ويضيف هدفه الثالث "هاتريك"، من ركلة جزاء أخرى، قبل أن يضيف البرازيلي نيمار دا سيلفا الهدف الخامس لبرشلونة من ركلة الجزاء الثالثة عند الدقيقة 85، ليعود سواريز نفسه بعدها ويسجل هدفه الرابع في المباراة عند الدقيقة 87.

واستطاع المهاجم الأوروغوياني تجاوز نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، في ترتيب هدافي الدوري الإسباني، بعد أن وصل إلى هدفه رقم 34 مقابل 31 لرونالدو.

أما في المباراة التي جمعت ريال مدريد بمضيفه رايو فاليكانو، تقدم أصحاب الأرض عند الدقيقة الثامنة، عبر اللاعب أدريان بلازكيز، قبل أن يضيف زميله ليكولاس ميكو، الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 13، لكن قلص النجم الويلزي غاريث بيل الفارق للملوك عند الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

دخل أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الشوط الثاني بطموح تحقيق النقاط الثلاث، ونجح بتسجيل هدف التعادل عبر اللاعب الصاعد لوكاس فازكيز، عند الدقيقة 51، قبل أن يسجل بيل هدف الفوز للريال عند الدقيقة 80، ليهدي فريقه فوزا هاما قبل ثلاث جولات من النهاية.

وفي العاصمة مدريد، تمكن أتلتيكو مدريد من تحقيق فوز هام وصعب هلى ضيفه ملقا بهدف نظيف، سجله المهاجم الأرجنيتني أنخيل كوريا عند الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

وأبقت هذه النتائج الترتيب على حاله بين فرق القمة الثلاث، إذ لا يزال برشلونة وأتلتيكو مدريد يتقاسمان صدارة الترتيب، في حين يأتي ريال مدريد خلفهما بفارق نقطة واحدة، مع تبقي ثلاث مباريات لكل منهم في الليغا لهذا الموسم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"برشلونة ينتصر بسداسية سهلة.. وريال مدريد وأتلتيكو يفوزان بشق الأنفس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}