جماهير ليفربول بريئة من حادثة "هيلزبرة"

رياضة
نشر
جماهير ليفربول بريئة من حادثة "هيلزبرة"
جماهير ليفربول تحتفل خارج قاعة المحكمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عبر موقعه الرسمي عن أن هيئة المحلفين المعنية بقضية مقتل 96 مشجعا للنادي في حادثة هيلزبرة والتي وقعت عام 1989، قد أقرت بالإجماع تبرئة الجماهير التي كانت في ملعب "هيلزبرة" عند وقوع الحادثة من التسبب ببمقتل هذا العدد من الجماهير الحمراء ووجهت الاتهام للشرطة ومصممي الملعب المذكور.

وقال موقع النادي إن سبعة من أصل تسعة أشخاص تتكون منهم الهيئة أجابوا بـ "نعم" على السؤال المطروح "هل أنت راض ومتأكد من أن الذين قتلوا في الكارثة أبرياء؟"، لتنهمر بعد ذلك دموع الناجين من الحادثة وأهالي الضحايا وتنتشر موجة من التصفيق في أرجاء المحكمة.

وأضاف موقع "الردز" أن الهيئة جاوبت على 14 سؤالا بشأن هذه القضية وقررت تحميل ؤجال الشرطة الذين كانوا مكلفين بتأمين المباراة نصف النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي والتي جمعت ليفربول بنوتنغهام فوريست، مسؤولية الحادثة بسبب "أخطاءهم في التحضير والتخطيط لهذا اللقاء"، كما أكدت وجود خلل في التواصل بين رجال الشرطة ما تسبب بتأخر الإبلاغ عن وقوع حادث ضخم.

وقررت أيضا هيئة المحلفين تحميل المهندسين الذين قاما بتصميم الملعب، إضافة إلى سيارات الإسعاف جزءا من المسؤولية، إذ أكدت وجود خلل في إجراءات السلامة وتصميم الملعب وإحصاء عدد الجماهير التي سوف تحضر المباراة.

يذكر أن جماهير مانشستر يونايتد كانت قد غنت في مباراة دور الـ 16 للدوري الأوروبي لهذا الموسم والتي جمعت فريقهم بغريمه التاريخي ليفربول، لجماهير الريدز "أنتم قتلة"، في إشارة إلى هذه الحادثة.

نشر