أتلتيكو العنيد يواجه المارد البافاري في مدريد

أتلتيكو العنيد يواجه المارد البافاري في مدريد

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 27 ابريل/نيسان 2016; 05:51 (GMT +0400).
أتلتيكو العنيد يواجه المارد البافاري في مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يستضيف ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية مدريد، الأربعاء، مباراة من العيار الثقيل بين أتلتيكو مدريد وضيفه الثقيل القادم من إقليم بافاريا الألماني، بايرن ميونخ، ضمن مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان اليوم بظروف متباينة وطموحات واحدة، إذ يتقاسم أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني مع برشلونة، ويصارع على جبهتين بشراسة لنيل لقب الدوري ودوري الأبطال أو أحدهما، في حين أصبح الدوري الألماني في متناول بايرن ميونخ ولم تعد عليه ضغوطات كبيرة في البطولة المحلية، ما سيساعده في التركيز على دوري أبطال أوروبا.

أما الطموحات، فيطمح أصحاب الدار إلى تجاوز عقبة بايرن ميونخ والوصول للمباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخهم بعد أعوام 1974، و2014، ليحققوا اللقب الأوروبي الأول في تاريخهم والذي تمنع عنهم لسنوات طويلة.

من جهتهم، يسعى أبناء المدرب الإسباني بيب غوارديولا، إلى تحقيق لقبهم الأوروبي الأول مع المدرب الإسباني الذي سوف يغادر الفريق في نهاية الموسم متوجها إلى مانشستر سيتي، والسادس في تاريخهم، وذلك بعبورهم للأتلتيكو في نصف النهائي الـ 18 في تاريخ أبناء بافاريا والفوز بعد ذلك بالمباراة النهائية.

وقد تواجه الفريقان مرتين في دوري أبطال أوروبا من قبل، إذ التقيا في نهائي البطولة عام 1974، حين تعادلا بالمباراة النهائية بهدف لمثله، لتقام مباراة إعادة تغلب فيها أبناء بافاريا على أبناء مدريد برباعية نظيفة.

وجاءت تصريحات المدربين محفزة للاعبيهم ومبشرة بأن مباراة، الأربعاء، ستشهد صراعا محتدما بين الفريقين، إذ أكد دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، أ، على فريقه أن يمتلك عقلية الانتصار وأثنى على بايرن ميونخ ومدربه، قبل أن يشير إلى أن "من ينتصر هو ليس الذي يملك العدد الكابر من الجنود، بل من يعرف كيف يستفيد من جنوده"، حسب تعبيره.

من جهته، قال بيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونخ، إن قوة الأتلتيكو تقارن بقوة ريال مدريد وبرشلونة، مؤكدا على أنه فريق قوي، ولكنه أشار إلى أن فريقه سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق نتيجة جيدة، ولفت غوارديولا أيضا إلى أنه لم يفز بالبطولة القارية رغم تأهله إلى المربع الذهبي لثلاث مرات متتالية مع البافاريين، لكنه "أصبح مدربا أفضل وشخصا أفضل وأكثر ارتياحا"، حسب تعبيره.

أتلتيكو مدريد ضد بايرن ميونخ (الساعة 18:45 بتوقيت غرينيتش)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أتلتيكو العنيد يواجه المارد البافاري في مدريد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}