ليفربول يلاقي فياريال للمرة الأولى.. وإشبيلية في ضيافة دونيتسك

ليفربول يلاقي فياريال للمرة الأولى

رياضة
آخر تحديث الخميس, 28 ابريل/نيسان 2016; 05:34 (GMT +0400).
ليفربول يلاقي فياريال للمرة الأولى وإشبيلية في ضيافة دونيتسك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في مباراتين يلتقي في أحدهما ليفربول الإنجليزي مع فياريال الإسباني للمرة الأولى في المسابقات الاوروبية، يستضيف ملعب المادريغال في مدينة فياريال الإسبانية، الخميس، مباراة ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي بين الفريقين، في حين يلتقي شختار دونيتسك الأوكراني بحامل اللقب، إشبيلية الإسباني في مدينة دونيتسك الأوكرانية، في مباراة المربع الذهبي الثانية.

ويلتقي "الريدز" المنتفض أوروبيا، والسعيد بتبرئة جماهيره من كارثة هيلزبرة الشهيرة والتي راح ضحيتها 96 مشجعا للحمر، للمرة الأولى بغواصات فياريال في المسابقات الأوروبية.

وصل ليفربول إلى هذا الدور بعد أن أقصى دورتموند الألماني في مباراة تاريخية انتهت بفوز "الريدز"، بأربعة اهداف مقابل ثلاثة على أرضية ملعب الأنفيلد، وعلق المدرب الألماني لليفربول، يورغن كلوب على هذا اللقاء قائلا: "إذا كنت من الأشخاص المحظوظين قد تحصل على فرصة لعب 10 مباريات مثل تلك"، حسب تعبيره.

أما عن خصمه الإسباني والذي سيلتقيه، ليلة الخميس، مدح كلوب فياريال مشددا على أنه "فريق قوي في مدينة صغيرة"، ومؤكدا على أحقية فريقه في الوصول إلى هذا الدور، ولافتا إلى أنه في إسبانيا من أجل الفوز بالمباراة.

من جهته، فقد أشاد مدرب فياريل، مارسيلينيو، بتاريخ ليفربول العريق، وحث لاعبيه على احترام خصمهم، مؤكدا في الوقت نفسه على أن فريقه ليس أقل شأنا من ليفربول في هذه المواجهة.

في أوكرانيا وفي مدينة دونيتسك تحديدا، يلتقي شاختار دونيتسك، بضيفه الثقيل القادم من إسبانيا، إشبيلية، وهو حامل اللقب النسخة الماضية وصاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب هذه المسابقة، آملا في أن يكون أول فريق يقصي أبناء الأندلس من هذه البطولة منذ ثلاثة مواسم.

وقد التقى الفريقان من قبل في دور الـ 16 من نسخة عام 2007 لنفس البطولة بمسماها القديم، كأس الاتحاد الأوروبي، ونجح إشبيلية حينها في التغلب على شختار 5-4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

توقيت المباراتين:

فياريال ضد ليفربول (الساعة 18:00 بتوقيت غرينيتش)

شختار دونيتسك ضد إشبيلية (الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ليفربول يلاقي فياريال للمرة الأولى.. وإشبيلية في ضيافة دونيتسك ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}