وفاة معلق ملعب برشلونة بعد ستة عقود قضاها داخل أسواره

وفاة معلق ملعب برشلونة بعد ستة عقود قضاها داخله

رياضة
نُشر يوم السبت, 30 ابريل/نيسان 2016; 02:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
وفاة معلق ملعب برشلونة بعد ستة عقود قضاها داخل أسواره

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توفي معلق نادي برشلونة في ملعب الكامب نو، مانيل فيك، الجمعة، عن عمر يناهز 79 عاما، بعد 58 عاما قضاها في ذكر التشكيلة الرسمية للعملاق الكتالوني قبل بداية المباريات التي أقيمت على أرضية ملعبه.

وغاب فيك عن عمله أربع مرات فقط خلال مسيرة عمله الطويلة، كانت اثنتين منها حين خضع لعملية جراحية، والثلاثة يوم زفاف ابنته، أما الرابعة فكانت في آخر مباراة لبرشلونة أمام سبوريتنغ خيخون بسبب تدهور حالته الصحية.

وعاصر المعلق الذي تعودت جماهير برشلونة على صوته، أجيالا طويلة لعبت في صفوف الفريق الكتالوني، فقد كان يذكر أسماء لاعبي برشلونة منذ عام 1958 وصولا إلى الجيل الحالي لأبناء كتالوينا.

ونعى النادي الكتالوني، معلقه التاريخي، عبر موقعه الرسمي، وعرض مقابلة له كانت قد أجريت معه منذ مدة قريبة، استرجع فيها ذكرياته في الكامب نو وتحدث فيها عن حياته وطبيعة عمله والأجيال التي عاصرها.

ويلتقي العملاق الكتالوني، السبت، بمضيفه ريال بيتيس، في الدوري الإسباني، بطموح الحفاظ على صدارته المهددة من قبل أتلتيكو مدريد وريال مدريد، في حين ستقام المبارة القادمة للفريق الكتالوني على ملعب الكامب نو بغياب فيك، الأحد المقبل، في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وفاة معلق ملعب برشلونة بعد ستة عقود قضاها داخل أسواره ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/30","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}