ريال مدريد وأتلتيكو وبرشلونة ينتصرون ويؤجلون الحسم

رياضة
نشر
ريال مدريد وأتلتيكو وبرشلونة ينتصرون ويؤجلون الحسم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نجح ثلاثي القمة في الدوري الإسباني، السبت، بتحقيق الفوز في الجولة 36 من الليغا، إذ تغلب المتصدر، برشلونة، على مضيفه الأندلسي، ريال بيتيس، بثنائية نظيفة، في حين هزم ريال مدريد ريال سوسيداد بهدف نظيف، وفاز أتلتيكو مدريد على ضيفه، رايو فاليكانو، بنفس النتيجة.

ففي المباراة التي أقيمت في مدينة إشبيلية الإسبانية، واجه برشلونة صعوبات كبيرة في اختراق دفاعات ريال بيتيس، الذي لعب بعشرة لاعبين منذ منتصف الشوط الأول، لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، انتفض برشلونة وشن هجمات متتالية على مرمى حارس بيتيس، الإسباني أدان، الذي تسبب بالهدف الأول في مرمى فريقه، حين خرج بشكل خاطئ وسمح لراكيتيش بإيداع الكرة القادمة من ميسي في شباك الأندلسيين، عند الدقيقة 50، قبل أن يضيف النجم الأوروغوياني، لويس سواريز، الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 81، من تمريرة أخرى من البرغوث الأرجنتيني.

أما على أرضية ملعب فيسنتي كالديرون، في العاصمة مدريد، فاستضاف أتلتيكو مدريد، رايو فاليكانو، الذي كان خصما عنيدا لأصحاب الدار، حتى سجل المهاجم الفرنسي المتألق، أنطوان غريزمان، هدف الفوز لفريقه عند الدقيقة 55، ليهديه صدارة استمرت لساعتين فقط.

وفي ملعب الأنويتا، والذي يشكل عقدة لبرشلونة، أثبت ملوك مدريد جديتهم في المنافسة على لقب الدوري وإصرارهم على المحاولة حتى الرمق الأخير، رغم ضغط المباريات محليا وأوروبيا، حين فازوا على مضيفهم ريال سوسيداد، بهدف سجله النجم الويلزي، غاريث بيل، عند الدقيقة 80.

وبهذه النتائج، بقي برشلونة متصدرا لجدول الترتيب بأفضلية الأهداف والمواجهات المباشرة عن أتلتيكو مدريد، بعد وصولهما إلى النقطة 85، في حين بقي الريال في المركز الثالث بـ 84 نقطة، قبل جولتين من نهاية الليغا.

يذكر أن اللقب لن يحسم حتى الجولة الأخيرة، إلا في حال تمكن برشلونة من تحقيق الفوز وخسر كل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد مباراتيهما.

وفي سياق متصل، وصل لويس سواريز إلى هدفه رقم 35، منفردا بصدارة هدافي الدوري بفارق أربع أهداف عن نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما أصبح سواريز أفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى بعد تجاوزه لمهاجم باريس سان جيرمان، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بهدف واحد.

نشر