صراع فلسفتين في كرة القدم بين بايرن وأتلتيكو في ميونخ

صراع فلسفتين في كرة القدم بين بايرن وأتلتيكو في ميونخ

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 03 مايو/أيار 2016; 04:34 (GMT +0400).
صراع فلسفتين في كرة القدم بين بايرن وأتلتيكو في ميونخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تجمع موقعة "أليانز أرينا"، الثلاثاء في مدينة ميونخ الألمانية، العملاق البافاري، بايرن ميونخ، ومقاتلي مدريد، أتلتيكو مدريد، ضمن أولى مباراتي إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في موسم 2015-2016، بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما بتفوق أبناء مدريد بهدف نظيف.

بعد أن سجل لاعب الوسط الإسباني، ساؤول نيغويز، هدف الفوز لأتلتيكو في مباراة الذهاب، بات أبناء المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، بحاجة إلى التعادل أو الفوز أو الخسارة بفارق هدف مع تسجيل هدف على الأقل، كي يتأهلوا بشكل مباشر إلى نهائي البطولة الأوروبية للمرة الثالثة في تاريخهم.

وبالمقابل وضعية "الماكينات الألمانية" هو أكثر صعوبة، إذ يحتاج أشبال المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، إلى تحقيق فوز بفارق أكثر من هدف ليتأهلوا بشكل مباشر إلى نهائي ميلانو، كما يمتلكون فرصة الفوز بهدف نظيف، كي يأخذوا المباراة إلى الأشواط الإضافية وركلات الجزاء الترجيحية.

وقد يخوض غواردويلا آخر مبارياته الأوروبية مع الفريق البافاري، في حال خروج البافاريين من المسابقة، كما ستكون آخر مباراة يخوضها في ميونخ أوروبيا، إذ سينتقل في الموسم المقبل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، وقال "صانع التيكي تاكا" عن هذه المباراة إنها "ستكون آخر مباراة لي هنا في ميونخ في دوري أبطال أوروبا ولقد عاملني الجميع بشكل رائع."

أما عن خصمه في مباراة الثلاثاء، قال غوارديولا إن على فريقه ألا يفكر في عدد الأهداف الذي عليه أن يسجلها في مرمى أتلتيكو، الذي يمتلك خط دفاع قوي كما "يمتلك قدرات هجومية جيدة"، بل عليه ألا يقبل الأهداف وأن يسجل في مرمى الأتلتي.

ومن جهته قال المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، والذي يطمح إلى تكرار إنجاز موسم 2013-2014، إن فريقه كان مميزا في مباراة الذهاب، مضيفا: "سنرى كيف سيكون الحال في مباراة الإياب وكيف سيكون بايرن.. نحن هنا من أجل تحقيق الفوز وتقديم مباراة جيدة، ولكن الأهم من ذلك كله هو الوصول إلى المباراة النهائية."

توقيت المباراة:

بايرن ميونخ ضد أتلتيكو مدريد (الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صراع فلسفتين في كرة القدم بين بايرن وأتلتيكو في ميونخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}