الريال يقصي مانشستر سيتي ويحصر اللقب في مدريد

الريال يقصي مانشستر سيتي ويحصر اللقب في مدريد

رياضة
آخر تحديث الخميس, 05 مايو/أيار 2016; 12:59 (GMT +0400).
الريال يقصي مانشستر سيتي ويحصر اللقب في مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وصل ريال مدريد إلى المباراة النهائية بعد أن أقصى ضيفه مانشستر سيتي في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، بفوزه عليه بهدف مقابل لاشيء.

دخل الفريقان الشوط الأول وسط حضور جماهيري غفير لجماهير الملوك، إذ كانت الروح المعنوية العالية سلاح ريال مدريد الأهم في الشوط الأول، وضغطوا بشكل كبير على مرمى مواطني مانشستر، ما أسفر عن هدف سجله اللاعب البرازيلي فيرنادينيو بالخطأ في مرمى فريقه بعد تسديدة ارتطمت بقدمه من الجناح الويلزي لريال مدريد، غاريث بيل، عند الدقيقة 19 من عمر الشوط.

سيطر الفريق الملكي على مجريات الشوط الاول من موقعة البرنابيو ونجح في إبعاد خطورة السيتي عن مناطقه وفي إغلاق المساحات أمام مهاجميه في منطقة جزاء الملوك، لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدف مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني، لم ينجح ماشنستر سيتي في فك عقدة دفاع الريال، ولم يتمكن من تهديد مرمى الحارس الكوستاريكي، كيلور نافاس، في ظل عدم ظهور نجوم هجومهم بمستواهم العهود،

ليصل النادي الملكي إلى النهائي رقم 14 في تاريخه ويلاقي أتلتيكو مدريد في ملعب سان سيرو بمدينة ميلان الإيطالية، لينحصر اللقب في العاصمة الإسبانية مدريد، ويكون اللقب 16 في تاريخ الأندية الإسبانية في دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز، أصبحت الفرصة متاحة للمدرب الفرنسي لريال مدريد، زين الدين زيدان، للتتويج باللقب كأول مدرب فرنسي يتوج على عرش أوروبا، وأول مدرب من أصول عربية ينال لقب دوري الأبطال.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الريال يقصي مانشستر سيتي ويحصر اللقب في مدريد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}