بايرن ميونخ يتوج بطلا للدوري الألماني ويحقق إنجازا غير مسبوق

بايرن ميونخ يتوج بطلا للدوري.. وإنجاز غير مسبوق

رياضة
آخر تحديث السبت, 07 مايو/أيار 2016; 09:22 (GMT +0400).
بايرن ميونخ يتوج بطلا ويحقق إنجازا غير مسبوق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي والـ 25 في تاريخه، بعد أن انتصر، السبت، على نادي إنغولشتات 04 بهدفين مقابل هدف وحيد ليبتعد بفارق 8 نقاط عن أفرب ملاحقيه، بروسيا دورتموند، قبل جولة واحدة من النهاية.

وفي المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب أودي سبورنبارك، في مدينة إنغولشتات، تقدم الفريق البافاري بهدفه الأول عبر هدافه وهداف البطولة، البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، عند الدقيقة 15، قبل أن يضيف "ليفا" نفسه الهدف الثاني عند الدقيقة 32، في حين سجل، موغينز هارتمان هدف إنغوشتات الوحيد عند الدقيقة 42.

وبهذا الفوز وخسارة دورتموند أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت، بهدف نظيف، اتسع الفارق بين المتصدر ووصيفه إلى 8 نقاط، قبل جولة واحدة من النهاية  إذ وصل رصيد البايرن إلى 85 نقطة في حين تجمد رصيد دورتموند عند 77 نقطة.

هذا اللقب هو رقم 25 في تاريخ النادي البافراي، وهو صاحب الرقم القياسي بعدد البطولات في "البوندزليغا" متفوقا على أقرب ملاحقيه  نورمبيرغ، 18 لقبا، كما حقق البايرن الدوري لأربع مرات متتالية للمرة الأولى في تاريخه، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

وحقق البافاريون 13 فوزا خارج أرضهم، كأكثر فريق فاز خارج قواعده، في حين حقق 14 فوزا على ملعبه، أليانز أرينا، ليتقاسم هذا العدد مع بروسيا دورتموند.

وبعد أن توج النجم الجزائري، رياض محرز، مع ناديه ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، توج المدافع المغربي المتألق، المهدي بن عطية، بلقب الدوري الألماني مع البايرن، ليكون موسم الحصاد للنجوم العرب في أوروبا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بايرن ميونخ يتوج بطلا للدوري الألماني ويحقق إنجازا غير مسبوق ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}