الدوري الإسباني ينحصر بين برشلونة وريال مدريد

الدوري الإسباني ينحصر بين برشلونة وريال مدريد

رياضة
آخر تحديث الأحد, 08 مايو/أيار 2016; 09:52 (GMT +0400).
الدوري الإسباني ينحصر بين برشلونة وريال مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تغلب برشلونة على ضيفه إسبانيول، الأحد، في ديربي كتالونيا بخماسية نظيف، في حين تغلب الريال على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وخسر أتلتيكو مدريد من مضيفه ليفانتي، لينحصر لقب الدوري الإسباني لموسم 2015-2016 بين العملاق الكتالوني ونظيره الملكي.

شهدت الأشواط الأولى من المباريات الثلاث تقدم برشلونة بهدف سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عند الدقيقة الثامنة، على إسبانيول، في حين أعطى كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما الأفضلية للفريق الملكي على الخفافيش بهدفين نظيفين وتعادل أتلتيكو مدريد مع ليفانتي بهدف لمثله، إذ سجل فرناندو توريس للأتلتيكو، عند الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل ليفانتي عند الدقيقة 30.

أما في الأشواط الثانية، فسجل النجم الأوروغوياني لويس سواريز هدفين لبرشلونة عند الدقيقتين 52 و61، قبل أن يضيف زميله الإسباني رافينيا ألكانتارا الهدف الرابع للكتلان عند الدقيقة 74، ليختتم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهرجان الأهداف بتسجيله خامسها عند الدقيقة 83.

وفي مدريد سجل فالنسيا هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 55 عبر رودريغو مورينو، قبل أن يعود الملوك بهدف ثان لرونالدو وثالث لهم بعدها بثلاث دقائق ولكن فالنسيا عاد وسجل من جديد ليقلص الفارق عبر أندريه غوميز في الدقيقة 81 في حين بقي التعادل سيد الموقف بين ليفانتي وأتلتيكو مدريد، حتى الدقيقة 90 حين سجل ليفانتي الهدف الثاني في مرمى الضيوف عبر جيوسيبي روسي.

وبهذه النتائج تأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة بين برشلونة وريال مدريد، في حين خرج أتلتيكو مدريد من دائرة المنافسة على اللقب، وسيلعب برشلونة مباراته الأخيرة أمام غرناطة في ملعب الأخير، في حين سيحل ريال مدريد ضيفا على ديبورتيفو لا كورونا في ملعب "الرياتزور".

يذكر أن مباراة ريال مدريد وفالنسيا كانت الأخيرة لظهير الريال الأيمن، الإسباني ألفارو أربيلوا، مع الفريق الملكي، وكرمه مدرب الفريق، زين الدين زيدان، بتسليمه شارة القيادة في المباراة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الدوري الإسباني ينحصر بين برشلونة وريال مدريد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}