حصيلة الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز

رياضة
نشر
حصيلة الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز
7/7حصيلة الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شهدت الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز إثارة كبيرة بين الأندية المتصارعة على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتلك المتنازعة على البقاء في دوري الأضواء وتجنب الهبوط لدوري الدرجة الأولى، في حين عزز ليستر صدارته وباتت وصافة توتنهام هوتسبرز مهددة من غريمه أرسنال.

بدأت الجولة بمباراة جمعت بين مانشستر يونايتد ومضيفه نورويتش سيتي، السبت، على أرضية ملعب كارو رود في مدينة نورويتش، حيث نجح الشياطين الحمر في خطف النقاط الثلاث في الدقيقة الـ72 بفضل اللاعب الإسباني، خوان ماتا.

وبهذا الفوز أصبح اليونايتد على بعد نقطة واحدة من صاحب المركز الرابع والمؤهل للدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا، مانشستر سيتي، مع بقاء مباراة إضافية للأول، وبالمقابل أصبح نورويتش في المركز الـ19، وفي حاجة إلى الفوز في مباراتيه القادمتين مع خسارة نيوكاسل في مباراته القادمة وهزيمة سندرلاند في مباراتيه القادمتين للبقاء في الدوري الممتاز.

ومن جانبه خسر تشيلسي أمام مضيفه سندرلاند، بثلاثة أهداف لهدفين، السبت، ليبقى في المركز التاسع، حيث أصبح مهددا من قبل سوانزي سيتي وستوك سيتي، في حين اقترب سندرلاند خطوة أخرى من البقاء في دوري الأضواء، إذ أصبح يحتاج إلى ثلاث نقاط في مباراتيه القادمتين كي يضمن بقاءه.

أما البطل الذي رفع لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه على أرضية ملعب كينغ باور، قبل مباراته مع ضيفه إيفرتون، السبت، فنجح في تحقيق الفوز على الأخير بثلاثة أهداف لهدف واحد، ليصل إلى النقطة الـ80 وهو تقريبا ضعف عدد النقاط التي حققها في الموسم الماضي حين أنهى الدوري بـ41 نقطة.

من جهته خسر صاحب المركز الثاني، توتنهام هوتسبرز، الأحد، على يد ضيفه ساوثهامبتون بهدفين لهدف واحد، لتصبح وصافته تحت مرمى نيران مدافع أرسنال، التي تعادلت في قمة الجولة مع مضيفها مانشستر سيتي بهدفين لمثلهما، لتصبح على بعد نقطتين من غريمها التقليدي توتنهام.

وفي ملعب الأنفيلد في مدينة ليفربول، فاز الفريق الأحمر المنتشي بوصوله للمباراة النهائية في الدوري الأوروبي على ضيف واتفورد بهدفين نظيفين، ليحافظ على مركزه الثامن، ليصبح على بعد نقطة من صاحب المركز السابع ويستهام يونايتد، ونقطتين عن صاحب المركز السادس، ساوثهامبتون.

نشر