الاتحاد السوري من التعاقد مع مورينيو إلى تعيين الحكيم

الاتحاد السوري من مورينيو إلى الحكيم

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 مايو/أيار 2016; 09:50 (GMT +0400).
الاتحاد السوري من التعاقد مع مورينيو إلى تعيين الحكيم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  بعد تقدمه بعرض رسمي للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، أعلن الاتحاد الرياضي العام السوري عبر موقعه الرسمي تعيين أيمن الحكيم مدربا مؤقتا للمنتخب السوري الأول خلفا لفجر إبراهيم، ليقود سوريا في مباراتي تيالاند وفيتنام الوديتين.

وقال الاتحاد في بيانه "أقر اتحاد الكرة في اجتماعه الذي جرى ظهر الإثنين توصية  لجنتي المدربين والمنتخبات تعيين المدرب أيمن الحكيم مدربا للمنتخب الوطني للمباريات التي ستجري في أيام الفيفا القادمة بين 31 مايو/أيار و7 يونيو/حزيران والتي سيلعب فيها منتخبنا مباراتين بدورة ملك تايلاند ومباراة مع فيتنام"، حسب تعبير البيان.

اقرأ: (سوريا تعرض على جوزيه مورينيو تدريب منتخبها.. ومعلقون يسخرون: التمويل من روسيا وقد يجد فرصته)

وترك الاتحاد الحرية للحكيم لاختيار معاونيه في الكادر الفني كما أكد أنه سيترك "الباب مفتوحا للحوار والتواصل مع المدربين الوطنيين الذين ستنتهي عقودهم مع أنديتهم بالفترة المقبلة".

واستعرض بيان الاتحاد إنجازات المدرب الجديد للمنتخب والتي كان أبرزها كأس الجمهورية وكأس القائد العام مع نادي الوحدة الدمشقي، وتحقيق المركز الثاني في الدوري العراقي مع نادي دهوك والفوز في تصفيات كأس آسيا للشباب على المنتخب القطري "الذي كان يدربه البرازيلي إيفرستو بنتيحة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد".

أيضا: (التفاعل مع "نكتة" جوزيه مورينيو لتدريب المنتخب السوري مستمر.. ومدونون: "ويلكم تو سيريا")

أما في فترة تدريبه للمنتخب الأول عام 2010، قال الاتحاد أن الحكيم شارك مع المنتخب في بطولة غرب آسيا وتعادل مع الأردن وخسر أمام الكويت، وفاز على العراق والبحرين والصين في مباريات ودية.

يذكر ان الاتحاد السوري كان قدم عرضا للمدرب البرتغالي الكبير، جوزيه مورينيو، مطلع إبريل/نيسان الماضي  ليثير موجة من السخرية انتهت بقرار رئيس الاتحاد ونائبه الاعتراف بأن سوريا لا تستطيع دفع تكاليف التعاقد مع مورينيو.

يذكر أن منتخب نسور قاسيون كان يسعى للتعاقد مع مدرب كبير قادر على قيادة المنتخب في التصفيات النهائية لكأس العالم في روسيا 2018 لتحقيق حلم الجمهور السوري بمشاهدة منتخب بلادهم يخوض نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الاتحاد السوري من التعاقد مع مورينيو إلى تعيين الحكيم ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}