منتخبات اليورو: فرنسا صاحبة الأرض وحلم تحقيق اللقب الثالث

منتخبات اليورو: فرنسا صاحبة الأرض والحلم

رياضة
نُشر يوم الخميس, 12 مايو/أيار 2016; 04:56 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 12:22 (GMT +0400).
منتخبات اليورو: فرنسا صاحبة الأرض وحلم تحقيق اللقب الثالث

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تنطلق بطولة كأس أمم أوروبا لعام 2016 في شهر يونيو/حزيران المقبل بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ اليورو، تستعرض CNN أسماء تلك المنتخبات ونبذة عن تاريخ كل منها في البطولات الأوروبية على مدار 24 يوما، وتفتتحها بمنتخب الديوك الفرنسية مستضيف هذه النسخة.

استضافت فرنسا أول نسخة من كأس الأمم الأوروبية عام 1960، ولكنها فشلت في الوصول للمباراة النهائية والتتويج باللقب الذي ذهب لمنتخب الاتحاد السوفييتي، لتغيب بعد ذلك عن النسخ الأربع التي تلتها، إذ لم تنجح في الوصول إلى الادوار الإقصائية في تلك النسخ.

عادت الديوك للمشاركة في اليورو بنسخة عام 1984، في النسخة التي أقيمت على الأراضي الفرنسية، وتوجت بقيادة النجم ميشيل بلاتيني، الذي سجل تسعة أهداف في البطولة محققا رقما قياسيا، بلقب اليورو للمرة الأولى في تاريخها.

غابت فرنسا بعد ذلك عن نسخة عام 1988، ومنذ تلك البطولة لعبت فرنسا جميع نسخ كأس أمم أوروبا، دون أن تنجح في تحقيق لقبها الأوروبي الثاني، حتى عام 2000، في النسخة التي استضافتها هولندا وبلجيكا، بقيادة أسطورتها، زين الدين زيدان وغزالها الأسمر، تيري هنري، لتكون ثاني منتخب يحقق اليورو بعد عامين من تحقيقه لقب كأس العالم بعد منتخب ألمانيا الغربية.

وتخوض فرنسا بطولة يورو 2016 بطموح تحقيق لقبها الثالث، إذ تعلق الجماهير الفرنسية آمالا كبيرة على منتخبها الذي يضم مجموعة من المواهب الصاعدة والتي تتألق في أكبر الدوريات الأوروبية، مثل لاعب وسط يوفنتوس، بول بوغبا، ومهاجم أتلتيكو مدريد، أنطوان غريزمان، ومدافع ريال مدريد، رافائيل فاران، وحارس توتنهام هوتسبرز، هوغو لوريس.

وبالرغم من استبعاد المدرب الفرنسي، ديدييه، ديشامب للنجم الفرنسي، كريم بنزيما عن تشكيلة المنتخب المشاركة في البطولة، قد ينسي تألق غريزمان الجماهير الفرنسية غياب بنزيما.

يذكر أن فرنسا قد وقعت في المجموعة الأولى إلى جانب رومانيا التي ستقابلها في المباراة الافتتاحية، إلى جانب منتخب ألبانيا الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى بتاريخه والمنتخب السويسري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منتخبات اليورو: فرنسا صاحبة الأرض وحلم تحقيق اللقب الثالث ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}