منتخبات اليورو: رومانيا تستحضر عراقتها للتألق في البطولة

منتخبات اليورو: رومانيا تستحضر عراقتها لتتألق

رياضة
نُشر يوم السبت, 14 مايو/أيار 2016; 04:57 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 12:19 (GMT +0400).
منتخبات اليورو: رومانيا تستحضر عراقتها للتألق في البطولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد غيابها عن يورو 2012، عادت رومانيا للمشاركة في البطولة الأكبر على مستوى منتخبات القارة الأوروبية، طامحة بتحقيق إنجاز لم يسبق لها أن حققته، وهو الفوز باللقب الأوروبي الثمين.

ورغم عدم تحقيق أبناء بوخارست لبطولة كبيرة في عالم كرة القدم، كان المنتخب الروماني دائما منافسا عنيدا في جميع البطولات التي شارك فيها، وذلك بفضل اللاعبين المتميزين الذين أبرزهم للعالم مثل جورج حاجي وأدريان موتو.

يعتبر المنتخب الروماني واحدا من أعرق المنتخبات في القارة العجوز، وذلك لأنه كان من بين أربعة منتخبات شاركت في النسخ الثلاث الأولى من كأس العالم.

أما على صعيد كأس أمم أوروبا فكان وصول المنتخب الروماني إلى ربع نهائي بطولة عام 2000 في هولندا وبلجيكا، أبرز إنجاز في تاريخه في اليورو وذلك بعد أن حقق انتصارا على المنتخب الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدفين، قبل أن يخسر من إيطاليا بهدفين نظيفين.

لعب المنتخب الأصفر والأحمر 13 مباراة في كأس أمم أوروبا، حقق خلالها انتصارا وحيدا كان على المنتخب الإنجليزي وخسر في 8 مباريات وتعادل في 4.

ويضم المنتخب الروماني حاليا، عددا من اللاعبين الذين يلعبون في دوريات أوروبية كبيرة، مثل حارس مانشستر سيتي السابق وواتفورد الحالي، كوستيل بانيتليمون، ومدافع نادي نابولي الإيطالي، فلاد تشيريكيس، ومهاجم باري الإيطالي، وصاحب العشرين عاما جورج بوشكاش.

وسيلعب المنتخب الروماني أولى مبارياته في يورو 2016 امام المنتخب الفرنسي في المباراة الافتتاحية للبطولة على أرضية ملعب سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس، في 11 يونيو/حزيران القادم، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم ألبانيا وسويسرا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منتخبات اليورو: رومانيا تستحضر عراقتها للتألق في البطولة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}