رئيس لجنة المراجعة والتحقق بالفيفا يقدم استقالته

رئيس لجنة المراجعة والتحقق بالفيفا يقدم استقالته

رياضة
آخر تحديث السبت, 14 مايو/أيار 2016; 10:26 (GMT +0400).
رئيس لجنة المراجعة والتحقق بالفيفا يقدم استقالته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قدم  رئيس لجنة المراجعة والتحقق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، دومينيكو سكالا، استقالته من منصبه، اعتراضا على الاصلاحات التي أجريت مؤخرا في المنظمة الكروية الأكبر في العالم، حسبما أعلن في بيان له.

واعترض سكالا على مجلس الفيفا الذي يمتلك صلاحيات تعيين وإقالة رؤساء اللجان التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، وتشمل الاستماع والأخلاق والمالية.

اعتبر السويسري أن هذه الخطوة التي أقرت في الكونغرس الأخير للفيفا في العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي، تمس استقلالية اللجان وذلك بسبب إزاحة المجلس لأفراد عن مناصبهم فيها وتعيين آخرين في أي وقت.

وأضاف سكالا أن هذا الأمر سيجعل اللجان تتحول "للعمل لمصلحة جهات من المفترض أن تقدم لها النصح والتوجيه"، حسب تعبيره،

يذكر أن الفيفا قد استبدل الهيئة التنفيذية فيه، وعين أخرى، بسبب فضائج الفساد التي ضربت هذه المنظمة العملاقة في عالم الكرة القدم في الآونة الأخيرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس لجنة المراجعة والتحقق بالفيفا يقدم استقالته ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}