منتخبات اليورو: سويسرا تسعى لحل عقدة دور المجموعات

منتخبات اليورو: سويسرا تسعى لحل عقدة المجموعات

رياضة
نُشر يوم الأحد, 15 مايو/أيار 2016; 05:41 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 12:18 (GMT +0400).
منتخبات اليورو: سويسرا تسعى لحل عقدة دور المجموعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد أن تواجد في ثلاث نسخ لكأس الأمم الأوروبية في تاريخه، يسعى المنتخب السويسري في يورو 2016 إلى حل عقدة اجتياز دور المجموعات الذي لم يتجاوزه في تاريخه.

وصل منتخب البلد الذي يستضيف مقري الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إلى كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في نسخة عام 1996 بقيادة المدرب الإنجليزي المخضرم روي هودجسون.

ولم ينجح أبناء سويسرا في اجتياز دور المجموعات في النسخ الثلاث التي شاركوا فيها، وهي نسخ 1996 في إنجلترا، و2004 في البرتغال، و2008 في سويسرا والنمسا.

هذه المرة تبدو الفرصة سانحة لأبناء المدرب الكرواتي-البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، لحل العقدة، إذ قدم الفريق مستويات جيدة في السنوات الأخيرة وتحديدا في كأس العالم 2014، حين وصل إلى دور الـ 16 وخرج بصعوبة على يد المنتخب الأرجنتيني.

يمتلك المنتخب السويسري نخبة من اللاعبين الذين من المتوقع أن يتألقوا في اليورو، مثل نجم ستوك سيتي الإنجليزي شيردان شاكيري، وهو هداف الفريق الحالي بـ 17 هدفا، وحارس بروسيا دورتموند الألماني، رومان بوركي، وظهير يوفنتوس الإيطالي، ستيفان ليشتاينر، واللاعب المتألق لفولفسبورغ الألماني، ريكاردو رودريغيز، إضافة إلى نجم بروسيا مونشنغلاندبخ الألماني، غرانيت شاكا.

ويلعب المنتخب الأحمر في المجموعة الأولى إلى جانب البلد المستضيف، فرنسا، والمنتخب الألباني والمنتخب الروماني، وسيخوض مباراته الأولى في البطولة أمام المنتخب الألباني، على أرضية ملعب ستاد بولايرت في مدينة لينز الفرنسية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd-euro-2016","friendly_name":"منتخبات اليورو: سويسرا تسعى لحل عقدة دور المجموعات ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/15","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}