السيتي يبلغ دوري الأبطال وأرسنال يخطف الوصافة من غريمه

السيتي يبلغ دوري الأبطال وأرسنال يخطف الوصافة

رياضة
آخر تحديث الأحد, 15 مايو/أيار 2016; 08:21 (GMT +0400).
السيتي يبلغ دوري الأبطال وأرسنال يخطف الوصافة من غريمه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تأهل مانشستر سيتي إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الرابع، إثر تعادله مع سوانزي سيتي بهدف لمثله، في حين اقتنص أرسنال المركز الثاني من توتنهام بعد فوزه على أستون فيلا بأربع أهداف نظيفة، في حين تعادل تشيلسي وليستر سيتي بهدف لمثله.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب الحرية في مدينة سوانزي الويلزية، تقدم اللاعب النيجيري الصاعد، كيليتشي إيهيناتشو، عند الدقيقة الخامسة، قبل أن يعادل أصحاب الأرض النتيجة عن طريق اللاعب الغاني، أندريه أيو، في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

ليضمن المواطنون احتفاظهم بالمركز الرابع حتى لو فاز مانشستر يونايتد على بورنموث في المباراة التي ألغيت اليوم بسبب العثور على طرد مشبوه في ملعب أولد ترافورد، بعد وصوله للنقطة 66، في المباراة الاخيرة لمدربهم الشيلي، مانويل بيليغريني، الذي سيترك مكانه للإسباني بيب غوارديولا.

وفي صراع الغريمين العاصميين، توتنهام هوتسبرز وأرسنال، تلقى الأول هزيمة ثقيلة من نيوكاسل يونايتد الذي هبط إلى دوري الدرجة الاولى، بخماسية مقابل هدف وحيد، في حين تغلب أرسنال على أستون فيلا الذي كان أول الهابطين بأربعة أهداف نظيفة.

أما على أرضية ملعب ستامفورد بريدج، تعادل بطل موسم 2015-2016 مع بطل موسم 2014-2015، في مباراة ليستر سيتي وتشيلسي، والتي شهدت تكريم الأخير للأول بممر شرفي قبل المباراة، في اللقاء الذي شهد مفاجأة نزول قائد تشيلسي جون تيري، إلى أرضية الملعب وتهنئة ليستر سيتي قبل أن تغلبه دموعه في مشهد ظهر وكأنه وداعيا من أسطورة "البلوز" لجماهير ناديه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيتي يبلغ دوري الأبطال وأرسنال يخطف الوصافة من غريمه ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}