منتخبات اليورو: إنجلترا تراهن على شبابها لكسر العقدة

منتخبات اليورو: إنجلترا تراهن على شبابها

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 12:15 (GMT +0400).
منتخبات اليورو: إنجلترا تراهن على شبابها لكسر العقدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يقود المنتخب الإنجليزي المجموعة الثانية في يورو 2016، ويطمح لتحقيق إنجاز غير مسبوق في حمل لقب البطولة التي استعصت عليه طيلة تاريخهم  وكسر عقدة الركلات الترجيحية التي أقصوا من ثلاث بطولات أوروبية بسببها.

شارك منتخب الأسود الثلاثة للمرة الأولى في كأس أمم أوروبا في نسخة عام 1968 والتي استضافتها إيطاليا وتوجت بلقبها، وحقق فيها المنتخب الإنجليزي أفضل إنجاز في تاريخه الأوروبي حين وصل لنصف النهائي، قبل أن يكرر ذلك الإنجاز في نسخة 1996.

غاب أبناء لندن عن اليورو منذ نسخة 1968 وحتى نسخة 1980، حين عادوا دون أن يحققوا إنجازا يذكر، لكنهم غابوا عن البطولة التالية، وعادوا في نسخة 1988 ومنذ ذلك الحين لم يغب الإنجليز عن البطولة الأوروبية باستثناء نسخة 2008.

واجه المنتخب الإنجليزي على مدار تاريخه عقدة غريبة في بطولات اليورو وبطولات كأس العالم، إذ خرج في خمس بطولات بالركلات الترجيحية، ثلاث منها كانوا في كأس أمم أوروبا، فخرج أمام ألمانيا من نصف نهائي نسخة عام 1996، وأخرجته البرتغال في نسخة 2004، وإيطاليا في نسخة 2012.

يراهن مشجعو المنتخب الإنجليزي على مواهبهم الصاعدة في اليورو القادم، فبعد اعتزال فرانك لامبارد، وستيفن جيرارد، وجون تيري، حان دور جيمي فاردي، وهاري كين، وماركوس راشفورد، إضافة إلى عنصر الخبرة المتمثل في نجم مانشستر يونايتد واين روني.

يذكر أن المنتخب الإنجليزي هو المنتخب الأوروبي الوحيد الذي فاز بلقب كأس العالم، وذلك في عام 1966، ولم يفز بكأس أمم أوروبا، وهو أمر مستغرب من بلد يمتلك أفضل الدوريات عالم كرة القدم، ويبقى السؤال المطروح: هل تكسر إنجلترا عقدة اليورو في فرنسا؟

سيلعب المنتخب الإنجليزي أولى مبارياته في اليورو أمام المنتخب الروسي في ملعب الفيلودروم في مدينة مارسيليا، في 12 يونيو/حزيران القادم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منتخبات اليورو: إنجلترا تراهن على شبابها لكسر العقدة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}