عمدة مانشستر يعتبر حادثة قنبلة التدريب "فشلا أمنيا"

عمدة مانشستر يعتبر حادثة قنبلة التدريب "فشلا"

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 مايو/أيار 2016; 08:30 (GMT +0400).
عمدة مانشستر يعتبر حادثة قنبلة التدريب "فشلا أمنيا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عبر عمدة مانشستر عن استيائه من وجود قنبلة "مزيفة" في مدرجات ملعب أولد ترافورد، قبل مباراة مانشستر يونايتد وبرونموث في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، واصفا ما حدث بأنه "فشل أمني" وداعيا لإيجاد تفسيرات عن سبب وقوع هذه الحادثة ومن يقف وراءها.

وقال العمدة، توني لويد، إن "ما حدث كان مثيرا للغضب، ويجب إجراء تحقيق فوري لمعرفة كيف حدث الأمر، ولماذا حدث ومن يتجمل المسؤولية"، حسب تعبيره.

وعبر لويد عن استيائه مما أسماه "إضاعة وقت عدد كبير من رجال الشرطة، وفرقة تفكيك المتفجرات في الجيش"، إذ قال "بينما هذا لا يقلل من احترافية رجال الشرطة أو المسؤولين عن اخراج الجماهير من الملعب، كما أنه لا يقلل من دور الجماهير التي كانت هادئة ومتعاونة وهي تغادر، إلا أن حدوث هذا الأمر من الأساس هو امر غير مقبول"، حسب تعبيره.

وكانت قد أعلنت  شرطة مانشستر في بيان لها، الأحد، عن ان القنبلة التي وجدت في إحدى دورات المياه في الجهة الشمالية الغربية من ملعب أولد ترافورد كانت "قنبلة تدريب تركتها شركة خاصة في الملعب بعد إجراء تدريبات أمنية"، حسب تعبيرها.

يذكر أن المباراة التي لم يعد لها أهمية كبرى، بعد أن ضمن مانشستر سيتي التأهل للدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد تعادله الأحد مع سوانزي سيتي بهدف لمثله، ستقام الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لمدينة مانشستر.

وقد أشارات بعض وسائل الإعلام البريطانية إلى أن تأجيل المباراة سيكلف الشياطين الحمر، ثلاثة ملايين جنيه إسترليني، وذلك لأن النادي سيعيد ثمن التذاكر للجماهير التي اشترتها، وسيسمح لهم بحضور مباراة الثلاثاء مجانا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمدة مانشستر يعتبر حادثة قنبلة التدريب فشلا أمنيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}