منتخبات اليورو: روسيا تسعى لاستعادة أمجاد السوفييت

منتخبات اليورو: روسيا تسعى لاستعادة أمجاد السوفييت

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 08:45 (GMT +0400).
منتخبات اليورو: روسيا تسعى لاستعادة أمجاد السوفييت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  منذ انهيار الاتحاد السوفييتي، عانى المنتخب الروسي  في البطولات الاوروبية، إذ لم ينجح في اجتياز دور المجموعات في خمس بطولات خاضها باستثناء نسخة عام 2008 مع المدرب الهولندي غوس هيدينك.

حقق منتخب الاتحاد السوفييتي إنجازات كبيرة كان أبرزها، الفوز بأول نسخة لليورو، والتي كانت عام 1960 بقيادة حارسه الأسطوري، ليف ياشين، قبل أن يتأهل لنهائي نسخ 1964 و1972 و1988، وخسر جميعها.

كانت أول مشاركة للمنتخب الروسي، في البطولات الأوروبية، في نسخة عام 1992، لكنه خرج من الدور الاول، ليعود ويتأهل مجددا للنسخة التالية ويخرج مرة أخرى من دور المجموعات.

لم يتأهل أبناء موسكو لنسخة عام 2000 في هولندا وبلجيكا، لكنهم شاركوا في النسخة التالية في البرتغال عام 2004، قبل أن يودعوا البطولة للمرة الثالثة من نفس الدور، وفي نسخة 2008 في سويسرا والنمسا كسر المنتخب الروسي القاعدة ووصل لنصف نهائي البطولة، بقيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك،  قبل أن يخرج على يد المنتخب الإسباني بثلاثية نظيفة.

وشارك الروس في نسخة عام 2012 في أوكرانيا وبولندا، وكانوا قريبين للغاية من الوصول للدور ربع النهائي، قبل أن يخسروا في مباراتهم أمام اليونان في دور المجموعات ويخرجوا للمرة الرابعة.

تعلق الجماهير الروسية آمالها على لاعبيها الذين شاركوا في كأس العالم الأخير وحققوا نتائج جيدة في التصفيات، إذ يجمع المنتخب الروسي بين الخبرة المتمثلة في حارس سيسكا موسكو، إيغور أكينفيف، ومهاجم نادي اف سي زيوريخ، أليكساندر كيرزاكوف، والشباب المتمثل في لاعب فالنسيا دينيس تشيريشيف، ومهاجم زينيت سان بطرسبورغ، ألكساندر كوكورين.

وسيلعب المنتخب الروسي مباراته الأولى في البطولة أمام المنتخب الإنجليزي، على أرضية ملعب فيلودروم في مدينة مارسيليا، في 12 يونيو/حزيران القادم، إذ يلعب في المجموعة الثانية إلى جانب إنلجترا وويلز وسلوفاكيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منتخبات اليورو: روسيا تسعى لاستعادة أمجاد السوفييت ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}