منتخبات اليورو: سلوفاكيا في مشاركة أولى للتاريخ

رياضة
نشر
منتخبات اليورو: سلوفاكيا في مشاركة أولى للتاريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد وصولها للمرة الأولى لليورو كدولة مستقلة، تسعى سلوفاكيا إلى إعادة أمجاد تشيكوسلوفاكيا التي توجت باللقب في نسخة عام 1976، في كأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا.

بعد مشاركته في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه منذ استقلال سلوفاكيا، حقق المنتخب الأبيض ما كان ينقصه بوصوله لليورو 2016 للمرة الأولى في تاريخه، ليدخل هذا الجيل التاريخ من أوسع أبوابه.

ويسعى أبناء العاصمة براتيسلافا إلى إعادة أمجاد تشيكوسلوفاكيا التي توجت بلقب 1976، حين كان لاعبو المنتخب الأول الـ 11 الذين خاضوا المباراة النهائية أمام ألمانيا الغربية، ينحدرون من سلوفاكيا.

ويمتلك المنتخب السلوفاكي عددا من اللاعبين المتميزين في أكبر الأندية الأوروبية، إذ يتألق اللاعب السلوفاكي، ماريك هامسيك في صفوف نادي نابولي الإيطالي منذ وقت طويل، ويلعب قلب الدفاع الشرس، مارتن سكيرتل، في نادي ليفربول الإنجليزي وهو واحد من أهم لاعبيه.

يذكر أن أشبال المدرب، يان كوجاك، سيخوضون مباراتهم الأولى أمام المنتخب الويلزي على أرضية ملعب على أرضية ملعب مدينة بوردو الفرنسية في 11 يونيو/حزيران، إذ وقعوا في المجموعة الثانية إلى جانب إنجلترا وروسيا وويلز.

نشر