منتخبات اليورو: ألمانيا تسعى للانفراد بزعامة القارة العجوز

رياضة
نشر
منتخبات اليورو: ألمانيا تسعى للانفراد بزعامة القارة العجوز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد حصولها على لقب البطولة في ثلاث نسخ، أصبحت ألمانيا حاملة الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بلقب كأس الامم الاوروبية قبل أن تلحق بها إسبانيا بعد تحقيقها لقب نسخة عام 2012، لذلك تعتبر الماكينات الألمانية القوة الضاربة في عالم كرة القدم الأوروبية، كما أن الفريق الألماني أبرز المرشحين للتتوّج باللقب القاري في نسخة عام 2016.

لم تغب شمس الألمان عن البطولات الأوروبية إلا في مرة واحدة، عام 1968، ليلعبوا 43 مباراة في النهائيات، حققوا الانتصار في 23 منها، وتعادلوا في عشر مناسبات وخسروا في مثلها.

وحققت الماكينات الألمانية لقبها الأول في كأس أمم أوروبا عام 1972، حين كان منتخب ألمانيا الغربية بقيادة القيصر بيكنباور، ليتوّج باللقب الأوروبي والعالمي بعد ذلك بعامين، قبل أن يعود المنتخب ذو القمصان البيضاء ليتوّج بنسخة عام 1980، ثم ينتظر بعد ذلك 16 عاما حتى يتوج بالبطولة الثالثة في تاريخه في نسخة عام 1996 والتي أقيمت في إنجلترا.

بقي الرقم القياسي الألماني في عدد التتويجات باللقب الأوروبي صامدا حتى عام 2012، عندما حقق المنتخب الإسباني لقبه الثالث في كأس أمم أوروبا.

ستكون نسخة عام 2016 من اليورو فرصة الماكينات للتتوّج بلقبهم الرابع وفض الشراكة مع الإسبان، كما تراهم جماهيرهم مرشحين فوق العادة للتتوّج باللقب، لأنهم سيدخلون البطولة وهم أبطال العالم، بعد تحقيقهم لقب المونديال عام 2014 في البرازيل.

يمتلك مدرب المنتخب الألماني، يواكيم لوف، لاعبين من الطراز الرفيع ومن نخبة اللاعبين في العالم، مثل لاعب ريال مدريد، توني كروس، ومهاجم بايرن ميونخ، توماس مولر، وصانع ألعاب أرسنال، مسعود أوزيل، والمدافع المنتقل حديثا من بروسيا دورتموند إلى بايرن ميونخ، ماتس هوملز، وحارس الفريق البافاري، مانويل نوير.

ويُذكر أن ألمانيا ستخوض مباراتها الأولى أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب بيير ماوروي، في مدينة ليل الفرنسية، في 13 يونيو/ حزيران القادم، إذ وقعت في المجموعة الثالثة إلى جانب أوكرانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية.

نشر