مانشستر يونايتد يتوج بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر يونايتد يتوج بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي

رياضة
آخر تحديث الأحد, 22 مايو/أيار 2016; 12:30 (GMT +0400).
اليونايتد بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توج نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2004، بعد أن هزم كريستال بالاس، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة النهائية التي جمعتهما، السبت، على أرضية ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، واستمر حتى الدقيقة 78، حين افتتح اللاعب الإنجليزي جاسون بونشيون باب التسجيل لكريستال بالاس.

لم ينتظر اليونايتد إلا ثلاث دقائق حتى سجل هدف التعادل عبر لاعب وسطه، الإسباني خوان ماتا، لتذهب المباراة للأشواط الإضافية، بعد التعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الإضافي الأول سجل اللاعب الإنجليزي الصاعد، جيسي لينغارد، هدف الفوز للشياطين الحمر عند الدقيقة 110، ليتوج اليونايتد باللقب.

وأنقذ هذا اللقب مدرب اليونايتد، الهولندي لويس فان خال، من الخروج للموسم الثاني على التوالي دون ألقاب منذ توليه مهمة تدريب الفريق.

يذكر أن تقارير إعلامية إنجليزية كانت قد أشارت مؤخرا إلى أن خسارة لقب كأس الاتحاد الإنجليزي سيعني نهاية مشوار فان غال مع الشياطين الحمر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مانشستر يونايتد يتوج بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}