برشلونة يتوج بكأس الملك في مدريد

برشلونة يتوج بكأس الملك في مدريد

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 مايو/أيار 2016; 02:15 (GMT +0400).
برشلونة يتوج بكأس الملك في مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توج العملاق الكتالوني، برشلونة، بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ 28 في تاريخه، بعد تغلبه على إشبيلية بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب فيسنتي كالديرون، في مدريد، الأحد.

وساد التعادل السلبي شوطي المباراة ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية، التي شهدت تسجيل الظهير الأيسر لبرشلونة، الإسباني جوردي ألبا، الهدف الأول لأبناء كتالونيا، بعد تمريرة سحرية من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عند الدقيقة 97، قبل أن يطلق النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الهدف الثاني لبرشلونة عند الدقيقة 122..

وشهدت المباراة تدخلات عنيفة من قبل الفريقين ما أسفر عن إصابة نجم هجوم برشلونة، الأوروغوياني لويس سواريز، وعن 11 بطاقة صفراء، وثلاث حالات طرد،  للأرجنتيني خافيير ماسكيرانو من جانب برشلونة، عند الدقيقة 36، ومواطنه إيفر بانيغا ودانييل كاريسو من جانب إشبيلية عند الدقيقة 90.

وابتعد برشلونة بهذا اللقب عن أقرب ملاحقيه في عدد مرات  التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، أتلتيك بلباو، بفارق خمس ألقاب، وهو النادي الأكثر تتويجا بهذه البطولة في إسبانيا.

أما فرحة الجماهير الكتالونية فكانت مضاعفة، إذ إن فريقها قد توج بالثنائية لهذا الموسم الذي واجه الفريق الكتالوني صعوبات كبيرة في نصفه الثاني، إضافة إلى ورفع كأس البطولة في سماء مدريد، وهي مدينة الغريم التقليدي ريال مدريد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"برشلونة يتوج بكأس الملك في مدريد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}