منتخبات اليورو: إسبانيا ستقاتل للاحتفاظ بلقبها

منتخبات اليورو: إسبانيا ستقاتل للاحتفاظ بلقبها

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 25 مايو/أيار 2016; 02:17 (GMT +0400).
منتخبات اليورو: إسبانيا ستقاتل للاحتفاظ بلقبها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بعد ظهوره فجأة وبروزه بأوروبا والعالم، لم يعد يقبل مشجعو المنتخب الإسباني بأقل من التتوّج بجميع البطولات الممكنة، وأبرزها في الوقت الحالي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 والتي ستقام في فرنسا، ليكون اللقب الثالث على التوالي لحاملي اللقب.

يدخل البطل المتوّج بالنسخة الأخيرة من اليورو في بولندا وأوكرانيا عام 2012، وأكثر المنتخبات تتويجا بالبطولة القارية الأكبر على مستوى منتخبات أوروبا إلى جانب المنتخب الألماني، بطولة يورو 2016 بطموح تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز باللقب الأوروبي الثالث على التوالي.

إذ بعد أول لقب حققته إسبانيا في نسخة عام 1964، غاب منتخب "لا روخا" عن منصات التتويج 44 عاما، حتى حقق لقب يورو 2008 في النمسا وسويسرا، بقيادة المدرب الراحل، لويس أراغونيس، لتتوج بعدها بلقب كأس العالم 2010 للمرة الأولى في تاريخها، تحت قيادة المخضرم، فيسنتي ديل بوسكي، قبل أن تعود وتفوز باللقب الأوروبي في نسخة عام 2012 في أوكرانيا وبولندا لتصبح المنتخب الأول الذي يحقق لقبين متتاليين في البطولة الأوروبية.

أما في نسخة 2016، فيسعى المنتخب الإسباني، بقيادة نجومه المخضرمين والشباب لتعويض جماهيرهم عن الخروج من الدور الأول لكأس العالم 2014 في البرازيل، عبر تحقيق لقبهم الأوروبي الرابع، لينفردوا بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالبطولة الأوروبية ويبرزوا زعامتهم الكروية المطلقة على القارة العجوز.

يمتلك المنتخب الإسباني نخبة من أفضل اللاعبين في العالم في جميع المراكز، إذ يحمي عرين "لا روخا" الحارس الأسطوري، إيكر كاسياس، وحارس مانشستر يونايتد المتألق، ديفيد دي خيا، في حين يلعب في خط الدفاع كل من سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا ودانييل كارفخال، وهم من أفضل لاعبي الدفاع بالعالم.

أما في خط الوسط، فيلعب كل من دايفيد سيلفا، والرسام أندريس إنييستا، وسيرجيو بوسكيتس وسيسك فابريغاس، إضافة للعديد من النجوم اللامعين في أوروبا، في حين يقود هجوم الإسبان، لاعب يوفنتوس ألفارو موراتا، ولاعب فالنسيا باكو ألكاسير، ونجم سيلتا فيغو، نوليتو.

ويذكر أن المنتخب الإسباني سيلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب جمهورية التشيك وكرواتيا وتركيا، في المجموعة التي اعتبرها كثير من المراقبين، الأقوى في البطولة، وسيخوض مصارعو الثيران مباراتهم الأولى في اليورو أمام التشيك على أرضية ملعب تولوز، في مدينة تولوز الفرنسية، في الـ13 من يونيو/ حزيران القادم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منتخبات اليورو: إسبانيا ستقاتل للاحتفاظ بلقبها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}