جوزيه مورينيو مدربا لمانشستر يونايتد لثلاث سنوات

جوزيه مورينيو مدربا لمانشستر يونايتد لثلاث سنوات

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 27 مايو/أيار 2016; 01:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:37 (GMT +0400).
جوزيه مورينيو مدربا لمانشستر يونايتد لثلاث سنوات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي عن تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو، مدربا للفريق، ابتداء من الموسم المقبل بعقد يمتد لثلاث سنوات، مع خيار بقاءه مع الفريق حتى  2020 على الأقل.

وقال النادي في بيان رسمي، "سيستلم جوزيه مورينيو مهمة تدريب مانشستر يونايتد ابتداء من موسم 2016-2017، بعقد يمتد لثلاث سنوات تشمل خيار بقاءه مع النادي حتى عام 2020 على الأقل"، حسب تعبره.

من جانبه قال النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة الشياطين الحمر، إد وودوارد، إن "مورينيو بكل بساطة هو أفضل مدرب في العالم حاليا، لقد فاز بالبطولات وألهم العديد من اللاعبين في كل أرجاء القارة الأوروبية."

وأضاف الرجل الذي كان يدير المفاوضات من جانب مانشستر يونايتد مع مورينيو "أود أن أستغل هذه الفرصة، لأرحب به في مانشتسر يونايتد، إن سجله التدريبي يجعله الشخص مثالي لقيادة الفريق نحو القمة."

بالمقابل، عبر المدرب البرتغالي المخضرم عن سعادته بقيادة مانشتسر يونايتد، مؤكدا أن تدريب الشياطين الحمر يعد "شرفا في لعبة كرة القدم، إنه ناد محبوب في كل أنحاء العالم، يتمتع بأسطورية ورمانسية لا يمتلكها ناد غيره."

وأضاف مورينيو أنه كان دائما يشعر "بالإنجذاب لأولد ترافورد"، مؤكدا على أنه يمتلك ذكريات كثيرة في هذا الملعب العريق، ومشددا على أن علاقة جيدة تربطه بجماهير الفريق وأنه يتطلع ليكون مدرب فريقها ويتيمتع بدعمها.

يذكر أن المدرب البرتغالي كان في إجازة عن التدريب بعد أن تمت إقالته من قيادة تشيلسي اللندني نهاية العام الماضي، وهو يحل الآن خلفا للمدرب الهولندي، لويس فان غال، الذي تمت إقالته الإثنين الماضي بعد فوزه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي مع الشياطين الحمر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جوزيه مورينيو مدربا لمانشستر يونايتد لثلاث سنوات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}