الجزيرة بطلا لكأس رئيس دولة الإمارات

رياضة
نشر
الجزيرة بطلا لكأس رئيس دولة الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في مباراة تاريخية أولى تجمع بين الفريقين في نهائي كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تغلب الجزيرة على العين بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي بينهما بهدف لمثله، ليتوج الجزيرة بلقبه الثالث في الكأس المحلية، في حين بقي العين عند ستة ألقاب.

تقدم العنكبوت الجزراوي عبر نجم هجومه علي مبخوت، من علامة الجزاء عند الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف، الذي كان الأول للجزيرة في مرمى العين في تاريخ المباراة النهائية للكأس.

بدأ الشوط الثاني بضغط عيناوي قاده النجم عمر عبدالرحمن، ليثمر هذا الضغط عن هدف التعادل عبر اللاعب البرازيلي، داينغريس دوغلاس، عند الدقيقة 63، ليكون كذلك أول هدف للعين في مرمى الجزيرة في تاريخ نهائي الكأس الثمين في الإمارات، لتنتهي الـ 90 دقيقة بالتعادل الإيجابي بين الزعيم والعنكبوت.

وكان قد قرر اتحاد كرة القدم الإماراتي إلغاء الأشواط الإضافية في نهائي كأس رئيس الدولة، ليحتكم الفريقان بشكل مباشر لركلات الجزاء الترجيحية.

وفي ركلات الترجيح أضاع مبخوت ركلة الجزاء الأولى للجزيرة، ليسجل بعدها العيناويون ركلتي جزاء، قبل أن يضيع اللاعب الكولومبي ستاريلا ركلة جزاء للعين، ليستمر التعادل بين الفريقين، حتى أضاع مهند سالم ركلة الجزاء السابعة للعين، لينتصر العنكبوت ويحقق لقبه الثالث في كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن المباراة شهدت حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، الذي توج الفريق الجزراوي بالكأس وقلد لاعبي العين بالميداليات الفضية.

نشر