خضيرة والشعراوي وفيلايني أبرز النجوم من أصول عربية في يورو 2016

خضيرة والشعراوي وفيلايني أبرز النجوم من أصول عربية في يورو 2016

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 03 يونيو/حزيران 2016; 10:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
خضيرة والشعراوي وفيلايني أبرز النجوم من أصول عربية في يورو 2016

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN)-- هاجرت العديد من العائلات العربية من قارة إفريقيا إلى القارة العجوز ما جعل بعضا من أبنائها ينضمون للمنتخبات الأوروبية، ويخوضون معها غمار منافسات كأس الأمم الأوروبية.

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين سيشاركون في يورو2016 وينحدرون من أصول عربية فيما يلي:  

  • سامي خضيرة:

خاض النجم الألماني من أصول تونسية، سامي خضيرة، اللاعب السابق لريال مدريد الإسباني وشتوتغارت الألماني، ويوفنتوس الإيطالي حاليا، بطولته الأولى في اليورو في نسخة عام 2012 في بولندا وأوكرانيا.

وصل خضيرة مع المنتخب الألماني إلى نصف نهائي البطولة قبل أن يخرج على يد المنتخب الإيطالي بهدفي اللاعب ماريو بالوتيللي، وسجل الهدف الثاني لبلاده أمام المنتخب اليوناني في ربع النهائي حين انتصرت ألمانيا بأربعة أهداف لهدفين.

  • مروان فيلايني:

يلعب نجم وسط نادي مانشستر يونايتد، مروان فيلايني، بطولته الأولى في كأس الأمم الأوروبية، في يورو 2016 في فرنسا، مع منتخب بلجيكا، ويسعى إلى تحقيق اللقب الأوروبي الأول للمنتخب البلجيكي في تاريخه، كما تعلق الجماهير البلجيكية آمالا كبيرة عليه في الكرات الرأسية نظرا لطول قامته.

  • ستيفان الشعراوي:

لم يلعب النجم الإيطالي من أصول مصرية، ستيفان الشعراوي، في البطولة الأوروبية من قبل، لذلك سيكون يورو 2016 مناسبة خاصة للاعب روما لإثبات قدراته ومساعدة منتخب بلاده في الفوز بلقب اليورو للمرة الثانية في تاريخه.

 

يذكر أن مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، استبعد نجم ريال مدريد، كريم بنزيما، والذي ينحدر من أصول جزائرية من تشكيلة المنتخب الفرنسي، وزميله حاتم بن عرفة، الذي ينحدر من أصول تونسية، ما أثار موجة من الانتقادات التي وصلت إلى اتهام ديشامب بالعنصرية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خضيرة والشعراوي وفيلايني أبرز النجوم من أصول عربية في يورو 2016 ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}