تأهل مصر والجزائر والمغرب لكأس أمم إفريقيا

تأهل مصر والجزائر والمغرب لكأس أمم إفريقيا

رياضة
نُشر يوم السبت, 04 يونيو/حزيران 2016; 08:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
تأهل مصر والجزائر والمغرب لكأس أمم إفريقيا

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN)-- تغلب المنتخب المصري على مضيفه التنزاني بهدفين نظيفين، السبت، في حين تغلبت تونس على جيبوتي بثلاثة أهداف نظيفة وتعادلت المغرب مع ليبيا بهدف لمثله الجمعة، وفازت الجزائر على سيشيل بهدفين نظيفين الخميس، لتتأهل مصر والجزائر والمغرب لبطولة كأس أمم إفريقيا 2017 في الغابون بينما تنتظر تونس الجولة الأخيرة.

وافتتح النجم المصري ولاعب نادي روما الإيطالي محمد صلاح باب التسجيل للفراعنة عند الدقيقة 44 قبل أن يعود صلاح نفسه ويسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده عند الدقيقة 59، لتتأهل مصر لكأس الأمم الإفريقية بعد غياب عن ثلاث بطولات.

من جانبه، هزم المنتخب التونسي المنتخب الجيبوتي بثلاثة أهداف نظيفة سجل أولها نعيم سليتي عند الدقيقة 15 قبل أن يضيف زميله حمدي الحرباوي الهدف الثاني لنسور قرطاج عند الدقيقة 45 ليختتم طه ياسين الخنيسي مسلسل الأهداف التونسية عند الدقيقة 59.

ووصل المنتخب التونسي بهذا الفوز إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة على بعد نقطة واحدة عن الثاني، ليبيريا، مع تبقي مباراة واحدة لكل فريق.

وفي ليبيا، تعادل أصحاب الأرض مع ضيوفهم، أسود الأطلسي، في الوقت القاتل بعد أن تقدم نبيل درار للمغرب عند الدقيقة 36، ليعود سند ألورفلي ويسجل التعادل لليبيا عند الدقيقة 90، ليتأهل المغرب رسميا للبطولة الإفريقية في الغابون بعد اتساع الفارق بينه وبين الرأس الأخضر إلى سبع نقاط.

أما في سيشيل، فتغلب المنتخب الجزائري على مضيفه بهدفين نظيفين عبر ياسين بن زية عند الدقيقة 41، والهلال العربي سوداني عند الدقيقة 61، ليرافق محاربو الصحراء الفراعنة والأسود للبطولة الإفريقية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تأهل مصر والجزائر والمغرب لكأس أمم إفريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}