كولومبيا تقهر أمريكا للمرة الثالثة في "كوبا أمريكا"

كولومبيا تقهر أمريكا للمرة الثالثة بـ"كوبا أمريكا"

رياضة
آخر تحديث السبت, 04 يونيو/حزيران 2016; 01:49 (GMT +0400).
كولومبيا تقهر أمريكا للمرة الثالثة في "كوبا أمريكا"

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN) ــ بعد لقائهما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة عام 1995 وفي دور المجموعات في نسخة 2007 وانتصار المنتخب الكولومبي في اللقاءين، هزمت كولومبيا الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثالثة في كوبا أمريكا بهدفين مقابل لا شيء في النسخة المئوية للبطولة القارية.

ففي اللقاء الافتتاحي الأول الذي يجمعهما٫ تمكن المنتخب الكولومبي من افتتاح مشواره في البطولة المئوية لكأس منتخبات أمريكا الجنوبية، كوبا أمريكا، بانتصار على صاحبة الأرض٫ الولايات المتحدة الأمريكية بهدفي كريستيان زاباتا وجيمس رودريغيز.

تقدم "القهوجية،" عبر لاعب الميلان السابق كريتسيان زاباتا عند الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، قبل أن يضيف نجم ريال مدريد جيمس رودريغيز الهدف الثاني للكولومبيين عند الدقيقة 42 قبل أن يخرج مصابا من أرضية الملعب.

وحاول المنتخب الأمريكي جاهدا تعديل النتيجة في الشوط الثاني، إلا أنه فشل في مهمته، لتنتهي المباراة بهدفي كولومبيا النظيفين، للمرة الثانية على التوالي في المباراة الافتتاحية بعد انتصرت تشيلي على الإكوادور بنفس النتيجة في افتتاح كوبا أمريكا 2015.

يذكر أن المنتخبين يلعبان في المجموعة الأولى التي تضم كوستاريكا والبارغواي أيضا اللذان سيلتقيان بعد منتصف ليلة السبت.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كولومبيا تقهر أمريكا للمرة الثالثة في كوبا أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}