منتخبات اليورو: بوفون يحمل آمال إيطاليا في بطولته الأخيرة

رياضة
نشر
منتخبات اليورو: بوفون يحمل آمال إيطاليا في بطولته الأخيرة

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN)-- رغم تاريخها المليء بالألقاب في بطولة كأس العالم، إذ حقق منتخبها اللقب في أربع مناسبات، لم يكن نجاح إيطاليا مماثلا في كأس أمم أوروبا، إذ توجت باللقب مرة واحدة في نسخة عام 1968.

يدخل المنتخب الإيطالي يورو 2016 بطموح تحقيق اللقب الثاني في تاريخه وتعويض هزيمته في نهائي نسخة 2000 حين خسر أمام المنتخب الفرنسي بهدف ديفيد تريزيغيه الذهبي في المباراة النهائية.

ورغم أن إيطاليا لا تمر بأفضل فتراتها الكروية في ظل تراجع مستوى دوريها وأنديتها في البطولات الأوروبية، إلا أن الجماهير الإيطالية تبقى تراهن على منتخبها الذي عودها على تحقيق البطولات في المناسبات التي لم يكن مرشحا فيها للفوز باللقب.

ولا يمتلك "الأزوري"، لاعبين بمستوى أولئك الذين مثلوا المنتخب الإيطالي في الماضي، إلا أن الآمال تبقى معلقة على خبرة الحارس الأسطوري جانلويجي بوفون الذي سيخوض بطولته الأخيرة مع إيطاليا، والمدافع جورجيو كيليني، في حين يتمثل عنصر الشباب في ستيفان الشعراوي وأليساندرو فلورينزي.

يذكر أن المنتخب الإيطالي سيلعب في المجموعة الخامسة إلى جانب بلجيكا والسويد وجمهورية إيرلندا، وسيخوض مباراته الأولى أمام المنتخب البلجيكي على أرضية ملعب مدينة ليون الفرنسية في 13 يونيو/حزيران الجاري.

نشر