ديوكوفيتش يفوز برولان غاروس للمرة الأولى في تاريخه

ديوكوفيتش يفوز برولان غاروس للمرة الأولى

رياضة
آخر تحديث الأحد, 05 يونيو/حزيران 2016; 08:33 (GMT +0400).
ديوكوفيتش يفوز برولان غاروس للمرة الأولى في تاريخه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – توج اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) للمرة الأولى في تاريخه بعد أن تغلب على اللاعب البريطاني والمصنف الثاني عالميا أندي موراي بثلاثة مجموعات لمجموعة واحدة.

وتفوق النجم البريطاني في المجموعة الأولى بستة أشواط لثلاثة، قبل أن يعود دجوكوفيتش ويفوز في المجموعات الثلاث التالية ، بتفاصيل 6-1 و6-2 و6-4.

وحقق المصنف أول عالميا اللقب الذي كان يغيب عن ألقابه الكثيرة في الغراند سلام (بطولات الأساتذة في كرة المضرب)، وكان قد خسر نهائي العام الماضي أمام اللاعب السويسري ستان فافرينكا.

وشهدت المباراة تنافسا قويا جدا في المجموعة الرابعة، إذ لم يستسلم موراي حتى الرمق الأخير لكن الكلمة الأخيرة كانت للاعب الصربي.

يذكر أن ديوكوفيتش أصبح أول لاعب تنس يحقق 100 مليون دولار من الجوائز المالية التي حصل عليها في البطولات التي حقق ألقابها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ديوكوفيتش يفوز برولان غاروس للمرة الأولى في تاريخه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}