ملاعب اليورو: حديقة الأمراء تفتح أبوابها لمعارك أوروبا

ملاعب اليورو: حديقة الأمراء تفتح أبوابها لمعارك أوروبا

رياضة
آخر تحديث الأحد, 05 يونيو/حزيران 2016; 02:55 (GMT +0400).
ملاعب اليورو: حديقة الأمراء تفتح أبوابها لمعارك أوروبا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) –  ستستضيف الملاعب الفرنسية مباريات يورو 2016 ابتداء من العاشر من حزيران/ يونيو الجاري، ومن أهم تلك الملاعب، ملعب حديقة الأمراء في العاصمة باريس، والذي تعود ملكيته لأمراء باريس، نادي باريس سان جيرمان، ويملك تاريخا حافلا بالمباريات التي خلدت في ذاكرة عشاق كرة القدم.

افتتح الملعب عام 1897 للمرة الأولى، ثم أجريت له إصلاحات وتوسعة عام 1932، وبقيت حديقة الأمراء على حالها حتى عام 2014، حين أجريت لها إصلاحات واسعة للمرة الثانية في تاريخها وأصبح ملعبها من الملاعب المميزة بخدماتها وجمال تصميمها الخارجي والداخلي في أوروبا والعالم.

واستضاف الملعب الذي كانت تسميته سببها أنه كان ساحة للصيد للعائلة الملكية في فرنسا، عدة نهائيات كان أبرزها أول نهائي لدوري أبطال أوروبا عام 1956، والذي تغلب فيه ريال مدريد على ستاد ريمس الفرنسي بأربعة أهداف لثلاثة، كما احتضن نهائي يورو 1960 ويورو 1984.

وشهد "ستاد دي برنس" تألقا لافتا في الفترة الماضية للنادي الباريسي بقيادة نجم هجومه، زلاتان إبراهيموفيتش، والذي قاد فريقه إلى أربع تتويجات متتالية بلقب الدوري الفرنسي، وهو الأمر الذي لم يحدث في تاريخ أمراء العاصمة.

يُذكر أن الملعب العريق سيحتضن مباريات عدة في اليورو القادم مثل مباراة كرواتيا وتركيا، ورومانيا وسويسرا، والبرتغال والنمسا، وألمانيا وإيرلندا الشمالية، ومباراة في دور الـ16.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ملاعب اليورو: حديقة الأمراء تفتح أبوابها لمعارك أوروبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}